RT Arabic:
2024-07-02@09:32:34 GMT

معركة فريدة من نوعها.. من الأكبر في العالم؟ ( صور)

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

معركة فريدة من نوعها.. من الأكبر في العالم؟ ( صور)

تؤكد حكومة بيرو أن مواطنها يبلغ من العمر 124 عاما وهو أكبر رجل في العالم، وليس البريطاني البالغ من العمر 111 عاما الذي منحته موسوعة غينيس اللقب قبل أقل من أسبوع.

إقرأ المزيد أكبر معمر في العالم يدخل موسوعة غينيس ويكشف سر طول عمره وسبب حيويته

وكشف المسؤولون البيروفيون أن مارسيلينو أباد تولينتينو احتفل بعيد ميلاده الـ 124 في 5 أبريل، مشيرين إلى أنه ولد في عام 1900، وفقا لصحيفة The Mirror.

وتم التعرف على تولينتينو في قرية صغيرة تسمى تشاغلا في عام 2019، وحصل على جواز سفر وبطاقة هوية صادرة عن الحكومة ومعاش تقاعدي.

وكشفت بيرو أيضا عن السر المفترض لكيفية استمرار المعمر في التحرك. حيث قالت إن النظام الغذائي الذي يتبعه تولينتينو يتكون من الفواكه ولحم الضأن، وهو مثل معظم الأشخاص في هذا الجزء من العالم، يستمتع بمضغ أوراق الكوكا.

تزعم بيرو أن مزارعا من بلادها يدعى مارسيلينو أباد تولينتينو هو أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم ويبلغ من العمر 124 عاما.

وقالت الحكومة البيروفية في بيان نشرته صحيفة South China Morning: "من بين هدوء الحياة النباتية والحيوانية في هوانوكو، طور مارسيلينو أباد تولينتينو أو "ماشيكو" أسلوب حياة صحيا وسلاما داخليا، وهو ما انعكس في صحته الجيدة وشخصيته الودودة". 

يظهر جواز سفر مارسيلينو أباد تولينتينو تاريخ ميلاده في 5 أبريل 1900.

وأضاف بيان الحكومة: "لقد أتاح له ذلك بمرونة ومهارة، التغلب على 12 عقدا من الحياة، وفي الخامس من أبريل أطفأ شمعته 124 ".

وتقول الحكومة البيروفية إنها تبذل كل ما في وسعها لمساعدة تولينتينو في التقدم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية للحصول على لقب أكبر شخص معمر.

مارسيلينو أباد تولينتينو يبتسم وهو يحتفل بعيد ميلاده الـ124

وسيطيح تولينتينو بصاحب الرقم القياسي الحالي جون ألفريد تينيسوود، الجد الأكبر من إنجلترا الذي حصل على اللقب بعد وفاة خوان فيسنتي بيريز البالغ من العمر 114 عاما في 2 أبريل.

ولد تينيسوود، وهو أيضا أكبر المحاربين القدامى الباقين على قيد الحياة من الحرب العالمية الثانية، في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تيتانيك، في 26 أغسطس 1912.

يمكن أن يزيح تولينتينو عن صاحب الرقم القياسي الحالي جون ألفريد تينيسوود إذا ثبت عمره.

ويعيش الجد الأكبر لسبعة أحفاد الآن في دار للمسنين، حيث يقول الموظفون إنه "صندوق ثرثرة كبير". وعلى عكس تولينتينو، قال تينيسوود إنه لا يتبع نظاما غذائيا خاصا، واصفا حياته التي عاشها على مدى 111 عاما بأنها "حظ مثير للإعجاب".

توفي خوان فيسنتي بيريز، الذي كان في السابق أكبر رجل معمر في العالم عن عمر يناهز 114 عاما، في 2 أبريل.

أما أكبر معمرة في العالم، فهي مواطنة من كاليفورنيا تدعى برانياس موريرا وتبلغ من العمر 117 عاما.

المصدر: The Mirror

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: غينيس فی العالم من العمر

إقرأ أيضاً:

فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للناشئين، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وحققت فريدة 1370 نقطة لتحرز المركز الثالث خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة والتي فازت بالذهبية محققة 1389 نقطة وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني برصيد 1379 نقطة.

وجاءت مواطنتها زينة عامر في المركز الخامس عشر من أصل 36 لاعبة في النهائي برصيد 1323 نقطة.

وجرى استبعاد أميرة قنديل من استكمال المنافسات بعد وقوعها في خطأ فني خلال مسابقة الموانع واستكمالها للمسابقة دون العودة لتصحيح الخطأ من منطقة وقوعه، رغم مشاركتها في مسابقة السلاح.

وسينطلق الساعة 6.05 مساء نهائي منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن، بمشاركة 36 لاعبا، ويمثل مصر الرباعي معتز وائل، ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف.

وسيجرى توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة