RT Arabic:
2024-07-08@01:12:16 GMT

نباتات تسبب الحساسية الموسمية

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

نباتات تسبب الحساسية الموسمية

يعاني العديد من الناس من أعراض الحساسية الموسمية، وخصوصا في فصل الربيع، فما هي النباتات التي قد تتسبب بظهور أعراض هذا النوع من الحساسية؟

إقرأ المزيد علماء صينيون: التغير المناخي يصيب نصف مليون شخص بالسكتة الدماغية كل عام

وحول الموضوع قالت الطبيبة الروسية والأخصائية في أمراض الحساسية، غولنارا ميميتوفا:"يصاب بعض الناس بالحساسية الموسمية نتيجة تعرضهم لغبار الطلع الذي ينتشر في الهواء عندما تبدأ بعض الأشجار والنباتات بالإزهار، وهذه الحساسية تسبب لهم أعراضا مزعجة".

وأضافت:"تبعا للإحصائيات فإن ردود الفعل التحسسية تظهر لدى البعض عن تعرضهم لغبار الطلع الذي تطلقه بعض أنواع النباتات مثل أشجار البتولا والبندق والبلوط  ونبات ذيل القط، و65%  تقريبا من الأشخاص الذين يعانون من أعراض الحساسية الموسمية لديهم ردود فعل تحسسية من غبار نبات ذيل القط، و50% تقريبا يتحسسون بسبب غبار الطلع الناجم عن أشجار البتولا أو البندق، وحوالي 45 % يتحسسون من غبار أشجار البلوط، وفي كثير من الأحيان يكون نبات الليلك سببا للحساسية".

وأشارت الطبيبة إلى أن التعامل مع مسببات الحساسية الموسمية يكون صعبا أحيانا، كون غبار الطلع ينتشر في الهواء في بعض أوقات السنة، لذا نصحت من يعانون من هذا المرض بالتقليل من السير في الهواء الطلق في فترات إزهار بعض النباتات، وفي حال عودتهم من المشي إلى المنزل يجب عليهم استبدال ملابسهم بسرعة والاستحمام للتخلص من غبار الطلع الذي قد يكون قد علق على شعرهم وأجسامهم.

ونوهت ميميتوفا إلى أن من يعانون من أعراض الحساسية الموسمية يجب عليهم اللجوء إلى الأطباء المختصين لإجراء التحاليل اللازمة ومعرفة مسببات الحساسية لديهم، والحصول على الأدوية المناسبة عند الضرورة.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة النباتات امراض طب معلومات عامة الحساسیة الموسمیة

إقرأ أيضاً:

4 علامات تحذيرية.. متى يحتاج التكييف إلى صيانة؟

كثيرًا ما يتعرض مكيف الهواء إلى عدة أمور تجعل أدائه أضعف وكفاءته أقل من المعتاد، ويعود هذا الأمر إلى بعض العوامل الخارجية التي يتعرض لها التكييف، ويمكن أيضًا أن تكون هذه العوامل داخلية مثل عدم التنظيف لفترة طويلة، وهو ما يجعله عرضة للتلف، لذا نستعرض في التقرير التالي بعض العلامات التي تشير إلى أن مكيف الهواء الخاص بك يحتاج إلى صيانة، وفقًا لما ورد عبر موقع «medium».

إنتاج منخفض

يلاحظ بعض الأشخاص ضعف أداء مكيف الهواء في منازلهم، وأنه بالكاد يخرج هواءً، ويعود هذا الإنتاج الضعيف إلى عدة عوامل منها إنحناء المروحة بشكل كبير أو تلف في محرك المروحة أو بسبب قلة التنظيف، وفي هذه الحالات يجب على الفور الاتصال بالصيانة لحل تلك المشكلة.

رائحة حرق كهرباء 

تشير رائحة الاحتراق إلى وجود خطأ في النظام الكهربائي للتكييف،  إذ لا ينبغي صدور أي روائح من التكييف، وتعود رائحة حرق الكهرباء تلك إلى مجموعة عوامل منها حدوث ضررا بالغا بسبب سوء الأحوال الجوية أو تآكل الأسلاك، وفي هذه الحالات يجب الاتصال بفني الصيانة على الفور، إذ أن تلك المشكلة ليست خطرًا على المكيف فقط، بل على سلامة منزلك كله.

تجمع المياه حول الوحدة

يمثل أي تجمع للمياه حول الوحدة مشكلة كبيرة لمكيف الهواء، إذ أنه يستحيل العمل بأداء عال، إلا إذا كان جيد التهوية وجافًا، وتوجد بعض العوامل المسببة لذلك مثل عوامل الطقس، التي تتسبب في كسر خط التبريد، لذا فإن كنت تواجه هذه المشكلة، فيجب التوجه على الفور للصيانة.

انتهاء مدة صلاحية التكييف

انتهاء صلاحية التكييف، فإذا كان لديك مكيف هواء لمدة استمرت 10 سنوات أو أكثر، فيجب أن تستعد لشراء تكييف آخر، إذ أنه من الطبيعي أن تضعف وتقل جودة وأداء مكيفات الهواء بعد كل هذه المدة الطويلة. 

 

مقالات مشابهة

  • 4 علامات تحذيرية.. متى يحتاج التكييف إلى صيانة؟
  • نباتات نادرة وQR code.. حديقة الفنان أحمد مظهر فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة
  • غبار وارتفاع في درجات الحرارة.. تفاصيل طقس البلاد للأسبوع الحالي
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في نيبال
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • طقس العراق.. غبار و انخفاض جديد بدرجات الحرارة
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين