قال موقع "بورتو تيما"، إنه تم إعفاء قائد الجناح رقم 111 بسلاح الجو اليوناني من مهامه حتى يتم إنجاز التحقيق في أسباب وملابسات الحريق والانفجارات في مستودع الذخيرة بمنطقة كارامبا.

إقرأ المزيد مصابون جراء انفجار مستودع ذخيرة داخل قاعدة جوية في اليونان

وقع الحادث مساء أمس الخميس، حيث استمر حريق قوي في هذه المنطقة لليوم الثاني على التوالي، وبسبب الرياح العاتية امتدت النيران إلى أراضي المستودعات العسكرية رغم قيام سيارات الإطفاء بحراسة المعسكر.

وأضاف الموقع: "تفيد معلومات موثوقة بأن قيادة الجناح الجوي 111 وقيادة القوات الجوية، أكدتا خطيا أن أنظمة السلامة من الحرائق وإطفاء الحرائق في مستودعات الذخيرة تعمل بشكل لا تشوبه شائبة. ولكن تبين في الواقع مساء يوم الخميس 27 يوليو، أن بعض المفاهيم مثل الوقاية من الحرائق وحماية مستودعات الذخيرة، والإطفاء التلقائي للحرائق، هي غير معروفة تقريبا هناك".

وأشار الموقع إلى أن هذه الوحدة (رقم 111) في غاية الأهمية بالنسبة للقوات الجوية، وربما كانت ثاني أهمها بعد الجناح الجوي 110 في لاريسا الذي يعتبر بمثابة قلب القوات الجوية.

ونوه الموقع بأنه يتم في هاتين الوحدتين، ضمان سلامة مستودعات الذخيرة وتشغيل الحماية السلبية من الحرائق وتشغيل المنظومات المخصصة لذلك بشكل تلقائي حتى لو إجلاء الموجودين هناك بشكل فوري (كما حدث يوم الخميس 27 يوليو).

وذكر الموقع، أنه في هذه الوحدة من سلاح الجو، كما هو الحال في كل جناح جوي، تقع المسؤولية النهائية على عاتق القائد، ولذلك تقرر استبداله على الفور.

وأثناء التحقيق، سيتم تحديد دائرة من يتحملون المسؤولية في قيادة أركان القوات الجوية اليونانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حرائق طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي الروسي فلاديمير روغوف اليوم السبت، وقوع انفجار قوي في الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية بمدينة زابوروجيه.

قوات كييف تهاجم من جديد مدينة إنرغودار حيث تقع محطة زابوروجيه الكهروذرية

وقال روغوف: "سُمع دوي انفجار قوي في زابوروجيه وفي الوقت نفسه أخبرني السكان المحليون أنهم سمعوا انفجارين في أجزاء معينة من المدينة".

وأفاد ممثلو كييف في مناطق زابوروجيه بتضرر منشأة بنية تحتية حيوية في الجزء الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية بعد الانفجارات.

وتقع مقاطعة زابوروجيه في المسار السفلي لنهر دنيبر، وأصبحت جزءا من روسيا الاتحادية، عقب استفتاء جرى في سبتمبر 2022، ورفض نظام كييف نتائج الاستفتاء، ويواصل قصف أراضي المقاطعة.

وتسيطر روسيا حاليا على أكثر من 70 بالمئة من مساحة المقاطعة فيما بقية مناطق المقاطعة بما في ذلك مركزها الإقليمي مدينة زابوروجيه، تقع تحت سيطرة كييف، ومنذ مارس 2023 أصبحت مدينة ميليتوبول مركزا إداريا مؤقتا للمقاطعة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • إعفاء موظفة بسودانير بسبب موقفها من الجيش
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • "طعنة بالصدر".. ننشر صورة المتهم بقتل سباك الوراق بسبب المخدرات
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • القبض على المتهمين بالتشاجر بسبب قطع غيار دراجة في قليوب