أكد وزير الداخلية الإيطالى ماتيو بيانتيدوزى، أن الاتحاد الأوروبى يفرض إجراءات لإعادة هيكلة مراكز الاستقبال المؤقت للمهاجرين لضمان "الطرد الفعّال" لهم.


وقال الوزير الإيطالى أثناء رده على أسئلة خلال إحاطة برلمانية فى مجلس الشيوخ الإيطالى، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية (آكي) إن "الحكومة تكرس جهودًا خاصة لجعل إجراءات الترحيل أكثر فعالية ولتحسين شبكة مراكز الإعادة إلى الوطن التى، أذكركم بأنه قد تم تقديمها بموجب قانون توركو نابوليتانو الخاص بهذا الشأن، تتوافق مع الالتزامات المحددة التى يفرضها التشريع الأوروبى، والتى تم تعزيزها مؤخرًا".


وأشار وزير الداخلية الإيطالى إلى أنه "علاوة على ذلك، فإن الاتحاد الأوروبى هو الذى يفرض علينا تنفيذ لائحة الإجراءات الأساسية من أجل ضمان فعالية تنفيذ أوامر الطرد، وليس لأغراض أخرى، وبالتالى فإن عدم الاحتجاز فى مثل هذه المرافق من شأنه أن يعرض إيطاليا لمسؤولية انتهاك لوائح الاتحاد الأوروبى وما يترتب على ذلك من العقوبات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

الحرية المصرى: مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى

كتب- نشأت علي:
قال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي تستضيفه القاهرة، جاء في توقيت بالغ الأهمية، فى ظل التحديات والصراعات الإقليمية والدولية.

وأضاف رئيس حزب الحرية المصري، أن انعقاد المؤتمر بعد 100 يوم فقط من ترفيع العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، يعكس حجم المصالح المشتركة بين الجانبين، ويمثل شهادة ثقة في جهود الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وحرص من جانب الاتحاد الاوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأوضح أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تضمنت رسائل عدة من بينها أن العلاقات بينهما تشهد تطورًا إيجابيًا في مختلف المجالات وأن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، وللإجراءات والاصلاحات التي يتم تنفيذها على مدار 10 سنوات، وقدرة مصر على تخطى التحديات الاقتصادية، والمضى قدما نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.

وأكد أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة فى مصر، وبصفة خاصة فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات التحويلية وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح أن الطاقة النظيفة والمتجددة تحظى باهتمام كبير من جانب الدولة المصرية، كما تحرص دول الاتحاد الأوروبى على الاستثمار فى هذا النوع من الطاقة وبصفة خاصة الهيدروجين الأخضر، حيث تمتلك مصر فرصا استثمارية كبيرة فى هذا القطاع الحيوى والمهمم، باعتبار أن مصر مركزا إقليميا لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء للدول الأوروبية.

وأكد أن وجود 1000 مؤسسة وشركة أوربية في القاهرة وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم دليل قوي على قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا تساند شراكتها الجديدة مع مصر باستثمارات كبيرة
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • الحرية المصرى: مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • "الحرية المصري": مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا