مراكش الان:
2024-09-19@03:06:23 GMT

الدكتور بنطلحة يكتب: في الانتماء إلى الوطن…

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

الدكتور بنطلحة يكتب: في الانتماء إلى الوطن…

د. محمد بنطلحة الدكالي – مدير المركز الوطني للدراسات والابحاث حول الصحراء

هل يوجد شيء في الدنيا يمكن أن يعوضنا عن الانتماء الحقيقي لوطننا؟ فالوطن هو الفضاء الذي نعيش فيه بأمان وحرية وكرامة، يحضن آمالنا وأحلامنا، ويحمي حقوقنا ويصون عرضنا وشرفنا. إنه الأرض التي نفترش ثراها، والروح التي تحوم حولنا تشاركنا أحزاننا وأفراحنا وتغفر لنا أخطاءنا.

إنه الراية التي ترفرف عاليا في السماء لتذكرنا بأننا ننتمي لوطن يحمينا ونستظل بظله.

مناسبة هذا الكلام ما تعرض له اللاعب لامين جمال نجم فريق برشلونة الإسباني، الفتى المتألق في سماء الكرة الإسبانية، والذي اختار طوعا أو كرها ارتداء قميصها الوطني، من كلام مسيء من طرف الأرجنتيني خيرمان بورغوس المدرب المساعد السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني والذي يعمل معلقا لقناة « موفيستار » الإسبانية حيث قال عنه « إن ابن 16 سينتهي به الأمر عند إشارات المرور » ملمحا إلى تسوله من أجل الحصول على المال عبر القيام بحركات استعراضية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان الشراكة الأمنية
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أتاح مساحة واسعة لمناقشة الآراء والأفكار المختلفة
  • ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • عدنان الروسان يكتب ..  لم يبق جرار نكسرها … ليته قبل أن غادر تذكر أحمد و رفاقه