صحيفة اليوم:
2024-06-27@09:32:46 GMT

مجلس الأمن يحذر من مجاعة وشيكة في غزة

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

مجلس الأمن يحذر من مجاعة وشيكة في غزة

حذر مجلس الأمن الدولي من مجاعة وشيكة في قطاع غزة، ودعا إلى رفع جميع العوائق فورًا أمام وصول المساعدات إلى غزة.
وأعرب أعضاء المجلس في بيان يوم الخميس، عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني الكارثي والمجاعة الوشيكة بغزة، مطالبين بحماية العاملين في المجال الإنساني.

224 ضحية

كما أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن استنكارهم وقلقهم "العميق" إزاء مقتل موظفي منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، في غارة إسرائيلية على قطاع غزة مطلع أبريل الحاليّ.

أخبار متعلقة عبور 36 مصابًا فلسطينيًا و180 شاحنة مساعدات ميناء رفح البريمجلس الأمن: الهجمات الإسرائيلية على عمال الإغاثة في غزة "مروعة"نائبة الأمين العام لـ #الأمم_المتحدة: آلاف الأطفال يفقدون حياتهم ويعانون من إعاقات بسبب الأوضاع في #غزة
للمزيد | https://t.co/TKoH42dQYo#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/t15nW3Y552— صحيفة اليوم (@alyaum) April 11, 2024


وأعلن أعضاء المجلس أن حصيلة الضحايا من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية بلغت في غزة 224، داعين في البيان إلى محاسبة المسؤولين عن كل هذه الوفيات، وضرورة أن يكون التحقيق في جريمة القتل شفافًا وشاملًا ومعلنًا بشكل كامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك مجلس الأمن الدولي قطاع غزة مجاعة في غزة المطبخ المركزي العالمي

إقرأ أيضاً:

وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان

المناطق_واس

يبدأ وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية – الأوزبكية في مجلس الشورى ، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء ، زيارة رسمية إلى كل من جمهورية طاجيكستان، وجمهورية أوزبكستان، يلتقي خلالها أعضاء المجلس بأعضاء لجان الصداقة البرلمانية النظيرة وعدد من المسؤولين في البلدين .

وأوضح عضو المجلس رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجكية – الأوزبكية في مجلس الشورى الدكتور محمد الجرباء – في تصريح صحفي – أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار تعزيز التعاون في مجال العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى وبرلمان جمهورية طاجيكستان و أوزبكستان، وتعزيز العلاقات والتعاون في المجالات كافة.

أخبار قد تهمك وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية 11 يونيو 2024 - 2:32 مساءً مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثامنة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة 5 يونيو 2024 - 6:30 مساءً

وأشار الجرباء إلى حرص المجلس من خلال مايقوم به من جهود فاعلة في ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي يعمل من خلالها على الحضور المثمر نظراً لما لها من أهمية بالغة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية والأقليمية تجاه مختلف القضايا بما يخدم المصالح المشتركة.

ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الأستاذ عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • مجلس الأمن الدولي بدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في داغستان
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا “حرجا” في غزة
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • تحذيرات دولية من مجاعة بلغت حدا حرجا في غزة
  • “الأغذية العالمي” يحذر من “جوع كارثي وشيك” جنوب قطاع غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان