حاملا معه آمال الأوروبيين في إحداث تغيير بالموقف الأمريكي، نحو المضي في دعم أوكرانيا، التقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

في مقر إقامته بمارالاغو للحصول على دعمه في كسر الجمود المهيمن على نقاشات الكونغرس حول حزمة مساعدات لأوكرانيا بقيمة ستين مليار دولار.
جهود كاميرون اصطدمت حسب مصادر صحيفة الغارديان بالصراع المستمر داخل الحزب الجمهوري، حيث يهدد المتشددون بإقالة رئيس مجلس النواب مايك جونسون في حال طرح مشروع قانون دعم كييف للتصويت.


من جانبه أوضح المندوب الروسي لدى مجلس الأمن فاسيلي نبينزيا، بأن هناك تحولا على الميدان لن تكون المساعدات الغربية لأوكرانيا قادرة على تغييره مؤكدا أن الموضوع الوحيد للاجتماعات الدولية بشأن أوكرانيا سيكون قريبا الاستسلام غير المشروط لنظام كييف.
فهل يتأثر موقف الأوروبيين من دعم أوكرانيا بالجمود الأمريكي؟ وما دلالات تصريحات المندوب الروسي حول اقتصار سبل التفاوض على استسلام نظام كييف؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونالد ترامب ديفيد كاميرون

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب بمجلس الأمن الدولي" من خلال استغلال حق الفيتو.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة استخدمت الفيتو خمس مرات فيما يتعلق بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، و"منعت مجلس الأمن الدولي من إدانة أعمال حماس"، وفقا لـ "روسيا اليوم" الروسية.

وقال بوليانسكي تعليقا على تصريحات المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة "تصنف دول العالم إلى مجموعتين.

والأولى تضم مالكي الكون، كما يعتبرون أنفسهم، ويحق لهم القيام بكل ما يرغبون فيه لتفعيل مصالح حكومة الولايات المتحدة، والثانية تضم باقي دول العالم".

وأضاف أن "الفيتو هو ليس امتيازا بل أداة لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب. وإن الولايات المتحدة بالذات تستغله، مثلما كان مع قطاع غزة. وإضافة إلى ذلك، تمتلك الولايات المتحدة وحلفاؤها أغلبية المقاعد في المجلس وبإمكانهم استخدام الفيتو الخفي من خلال الضغط بواسطة العدد وعرقلة اتخاذ القرار دون استخدام الفيتو فعليا".

وتابع: "ولذلك نحتاج إلى إصلاح لمجلس الأمن الدولي، سيحرم الغرب من الأغلبية العددية وإمكانية التلاعب بمجلس الأمن".

وكانت المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد قد صرحت بأن الولايات المتحدة تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن لتفعيل مصالحها و"لا تعتزم تبرير ذلك".

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • لضرب العمق الروسي.. هذه الأسلحة الغربية تريدها أوكرانيا