قال نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم -اليوم الخميس- إن شركة "صلة" الراعية للنادي ستقدم قمصانا مزودة بتكنولوجيا ستسمح للمشجعين الصم بتجربة الأجواء الصاخبة بملعب سانت جيمس بارك مطلع الأسبوع المقبل.

ويستضيف نيوكاسل منافسه توتنهام السبت، وسيعيش الصم الأجواء الجماهيرية الصاخبة في ملعب فريقهم للمرة الأولى على الإطلاق من خلال تكنولوجيا تحول ضجيج الملعب إلى إحساس باللمس.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4رياح التغيير في مانشستر يونايتد تعصف بمدير الكرةlist 2 of 4حاسوب يحلل مباريات سيتي وأرسنال وليفربول المتبقية ويتوقع بطل البريميرليغlist 3 of 4ركلة جزاء ليفربول وهمية أم صحيحة؟.. قرار يقسم خبراء وجماهير كرة القدمlist 4 of 4أونانا حارس مانشستر يونايتد يدون اسمه في تاريخ البريميرليغend of list

وسيرتدي المشجعون الصم أو ممن فقدوا السمع هذه القمصان الرائدة، المعروفة باسم (القمصان الصوتية) في المدرجات.

???? Newcastle unveils revolutionary new shirts designed for deaf football fans – haptic technology will allow them to experience the atmosphere at games. ????️

‌Club sponsor Sela is supporting the initiative for around 15 mascots and fans for Saturday’s game with Tottenham in a… pic.twitter.com/tpr6jhf1YR

— Football Talk (@FootballTalkHQ) April 11, 2024

ويقول إبراهيم محتسب، النائب الأول لرئيس شركة صلة "من المهم جدا بالنسبة لنا كراع فخور بشراكته مع نيوكاسل يونايتد ضمان أن كل مشجع قادر على تجربة الأجواء المذهلة".

ويشتهر ملعب سانت جيمس بارك بصخبه وأجوائه العاطفية. ومن خلال هذه المبادرة "نأمل في تمكين المشجعين الصم وفاقدي السمع من الشعور بأنهم جزء من هذه المباراة".

وقامت "صلة" أيضا بالتبرع برعاية قميصها والإعلانات على أرض الملعب إلى المعهد الوطني الملكي للصم الذي يدعم 12 مليون شخص أصم بالمملكة المتحدة، وهي أول جمعية خيرية لفقدان السمع تظهر على قميص بالدوري الإنجليزي الممتاز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

كينيا تستعد لاحتجاجات جديدة رغم تراجع الرئيس عن زيادة الضرائب

أقامت الشرطة الكينية حواجز على الطرق المؤدية إلى القصر الرئاسي اليوم الخميس، في حين توعد بعض المحتجين "باقتحام مقر الرئاسة" رغم تراجع الرئيس وليام روتو عن الزيادات الضريبية المقترحة التي أثارت احتجاجات دامت أسبوعا.

ولم يتضح إلى أي مدى سيرضى المحتجون بقرار الرئيس بسحب مشروع قانون الموازنة، الذي اتخذه أمس الأربعاء غداة اشتباكات عنيفة تسببت في مقتل ما لا يقل عن 23 شخصا مع اقتحام المحتجين لمبنى البرلمان لفترة وجيزة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4"الشعب قال كلمته".. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟list 2 of 4بعد يوم دام.. رئيس كينيا "يفهم" المحتجين ويرفض توقيع قانون الضرائبlist 3 of 4لماذا يحتج الكينيون على قانون المالية الجديد؟list 4 of 410 قتلى واقتحام للبرلمان خلال احتجاجات واسعة في كينيا والرئيس يتوعدend of list

ويواجه روتو أخطر أزمة منذ توليه الرئاسة قبل عامين، التي تتمثل في تحول حركة الاحتجاج التي يقودها شباب من مجرد انتقادات عبر الإنترنت تتعلق بزيادة الضرائب إلى مسيرات حاشدة تطالب بإصلاح سياسي.

وفي ظل غياب هيكل قيادي رسمي للاحتجاجات، انقسم مؤيدوها بشأن مدى إمكانية توسيع نطاق الاحتجاجات وتصعيدها.

وقال بونيفاس موانجي، وهو ناشط بارز مدافع عن العدالة الاجتماعية، في منشور على إنستغرام "يجب ألا نتصرف بغباء أثناء نضالنا لتحسين أوضاع كينيا".

تصاعد العنف

وعبر موانجي عن تأييده لاحتجاجات اليوم، لكنه عارض فكرة اقتحام قصر الرئاسة والمقرات الرسمية للرئيس ومقر إقامته، وهي خطوة قال إنها قد تؤدي إلى تصاعد العنف وتستخدم كذريعة لإجراءات قمعية.

ورغم أن بعض مؤيدي حركة الاحتجاجات قالوا إنهم لن يتظاهروا اليوم بعد سحب مشروع قانون الموازنة، فإن آخرين تعهدوا بمواصلة الاحتجاج للمطالبة بتنحي روتو.

وقال ديفيس تافاري، وهو محتج آخر، في رسالة نصية "لا يتعلق الأمر الآن بمشروع قانون الموازنة، بل بحملة #روتو_يجب_أن_يرحل.. وبصفتنا نشطاء سياسيين، يجب علينا أن نسعى إلى إزاحة روتو ونوابه وإجراء انتخابات جديدة".

وأضاف "ننوي اقتحام مقر الرئاسة بغية الكرامة والعدل".

وألقى روتو خطابا أمس الأربعاء دافع فيه عن مساعيه لرفع الضرائب على سلع مثل الخبز والزيت النباتي والحفاضات قائلا إن هذا الإجراء سيسهم في خفض ديون كينيا المرتفعة، التي جعلت الاقتراض صعبا وأدت إلى انخفاض قيمة العملة.

وأكد أنه على دراية برفض الشعب إلى حد كبير لمشروع قانون الموازنة، ويعتزم الدخول في حوار مع الشباب الكيني، واتخاذ تدابير تقشفية سيكون أولها خفض ميزانية مكتب الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يقترب من إعلان نجاح صفقة نجم نيوكاسل
  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • «الجماعة الإرهابية» عمدت إلى محاربة التنوير والثقافة والفن.. وفرض «السمع والطاعة»
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • رايتس ووتش تتهم العراق بتنظيم حملة ترحيل لسوريين تعسفا إلى سوريا
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • كينيا تستعد لاحتجاجات جديدة رغم تراجع الرئيس عن زيادة الضرائب
  • سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها
  • قواعد اللعب المالي النظيف تجبر نيوكاسل علي بيع كالوم ويلسون
  • تشيلسي يتجه لحسم صفقة إيزاك من نيوكاسل يونايتد