شهدت ستوكهولم مساء الأربعاء جريمة قتل مروعة في حق رجل يبلغ من العمر 39 عامًا كان متوجها إلى المسبح مع ابنه الصغير. ووردت أنباء عن أن الجريمة لها علاقة بحرب العصابات المستعرة في هذا البلد الأوروبي منذ عدة سنوات.

اعلان

استفاقت السويد صباح الخميس على صدمة جريمة قتل راح ضحيتها رجل كان يركب دراجة هوائية مع ابنه الصغير في إحدى ضواحي ستوكهولم بالرصاص، وذلك في وضح النهار على يد عصابة من الشباب.

وقال راديو السويد الناطق باللغة الإنجليزية نقلًا عن وسائل إعلام سويدية إن الرجل كان في طريقه إلى المسبح مع طفله، عندما وقع إطلاق النار مساء الأربعاء في ضاحية خورهولمن في العاصمة السويدية. وذكرت وسائل إعلام أن الرجل كان يدعى ميكائيل، دون أن تذكر اسم العائلة.

السويد تطرد صحفية صينية بذريعة "تهديدها للأمن القومي"ألمانيا: اعتقال أفغانييْن بتهمة التخطيط لهجوم في السويد انتقاما لإحراق نسخ من القرآن

وأضاف الراديو أن الشرطة لم تعتقل أي مشتبه به حتى صباح الخميس، وأنها تتعامل مع الحادثة على أنها جريمة قتل متعمد.

وحسب راديو السويد، فإن إطلاق النار هذا هو الثالث من نوعه منذ أكثر بقليل من شهر في هذه الضاحية.

وقالت وسائل إعلام وصحف سويدية، من بينها أفتونبلادت وإكسبرسن، إن عصابة الشباب قتلت الرجل لأنه دخل في خلاف معها، دون أن توضح تفاصيل هذا الخلاف.

وتشهد الدولة الاسكندنافية تصاعدًا في أعمال العنف في السنوات الأخيرة، حيث تتنازع العصابات للسيطرة على تجارة المخدرات، مع وقوع تفجيرات وعمليات إطلاق نار أسبوعيًا.

وأعلن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون وزعيمة المعارضة ماغدالينا أندرسون أنهما سيزوران موقع إطلاق النار.

المصادر الإضافية • SVT

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تل أبيب: السنوار "يماطل" في الرد على مقترح الهدنة أملًا في ضربة انتقامية إيرانية قريبة شاهد: "الرسومات تتحرك بعد كأس من النبيذ" اكتشاف جداريات أثرية عن حرب طروادة في مدينة بومبي الإيطالية شاهد: الفلسطينيون في جباليا يحتفلون بعيد الفطر بزيارة قبور ضحايا الحرب الإسرائيلية جريمة قتل السويد أوروبا- مخدرات إطلاق نار عصابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تؤكد دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإيرانية يعرض الآن Next تل أبيب: السنوار "يماطل" في الرد على مقترح الهدنة أملًا في ضربة انتقامية إيرانية قريبة يعرض الآن Next أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة: المدنيون يموتون بالعشرات يعرض الآن Next بعد صدمة "طوفان الأقصى".. أكثر من 100 مجندة إسرائيلية يرفضن العمل بوحدة المراقبة يعرض الآن Next القضاء الألماني يوجه لائحة اتهام لسورييْن بارتكاب جرائم حرب والمشاركة في مجزرة شرق سوريا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة عيد الفطر روسيا جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط داعش برشلونة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة عيد الفطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية جريمة قتل السويد أوروبا مخدرات إطلاق نار عصابات إسرائيل حركة حماس غزة عيد الفطر روسيا جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط داعش برشلونة السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة عيد الفطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جریمة قتل إطلاق نار عید الفطر

إقرأ أيضاً:

ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟

في غضون الـ24 ساعة المقبلة، سيتم تعيين وزراء جدد، وسيتم توضيح اتجاه الحكومة الجديدة.

اعلان

"التغيير سيبدأ الآن"؛ بهذه العبارة، وعد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر أنصاره مع بزوغ الفجر في لندن يوم الجمعة.

وبعد مراسم التنصيب مع الملك تشارلز الثالث، أصبح ستارمر البالغ من العمر 61 عامًا رئيسًا للوزراء رسميًا ويمكنه تشكيل حكومة أغلبية.

ومع وجود مقعدين فقط لم يتم تحديدهما بعد في مجلس العموم الذي يضم 650 مقعدًا، فاز حزب العمال بأغلبية ساحقة بلغت 412 مقعدًا.

ولا يملك حزب المحافظين اليميني الآن سوى 121 مقعدًا، بخسارة 250 مقعدًا، بينما حصل الحزب الليبرالي الديمقراطي الوسطي على 71 مقعدًا، بزيادة قدرها 63 مقعدًا.

من جهته، أكد رئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك لأنصاره أنه سيتحمل عبء الخسارة التاريخية لحزبه.

وفي خطابه الأخير كرئيس للوزراء، قال سوناك إنه تشرف بقيادة "أفضل بلد في العالم"، وقال إن الشعب البريطاني "أصدر حكمًا واقعيًا".

ثم زار قصر باكنغهام، حيث قدم استقالته رسميًا إلى الملك تشارلز الثالث، وهو إجراء شكلي تاريخي. وبعد ذلك بوقت قصير، دخل ستارمر 10 داوننغ ستريت لأول مرة لبدء تجميع حكومته الجديدة.

"التجديد الوطني"

وقال ستارمر إن طموحاته السياسية للسنوات الخمس المقبلة ستركز على وضع "الدولة أولاً والحزب الثاني" وأن الحكومة ستركز على "التجديد الوطني"، وقال: "علينا إعادة السياسة إلى الخدمة العامة".

ولأول مرة منذ 14 عامًا، يستطيع حزب العمال الوصول إلى أعلى هرم السلطة، لكنه يواجه مع ستارمر تحديات ضخمة. ويواجه المحامي السابق شعبًا يتوق إلى التغيير، وسط خلفية من الظروف الاقتصادية القاتمة، وانعدام الثقة المتزايد في مؤسسات الدولة والنسيج الاجتماعي المهترئ.

وقالت راشيل ريفز من حزب العمال، التي من المقرر أن تصبح أول وزيرة مالية في المملكة المتحدة، إنها "ليست لديها أوهام" بشأن حجم التحدي الذي ستواجهه. وقالت للصحافيين: "إن ما تركه المحافظون مروع حقًا".

وأشارت ريفز إلى أن عبء ديون المملكة المتحدة يبلغ 100% من الدخل القومي للبلاد والعبء الضريبي عند أعلى مستوى له منذ سبعة عقود. وقالت إنها "لا تستطيع الوعد بتغيير كل شيء على الفور".

وعلى الرغم من ذلك، قال أناند مينون، أستاذ السياسة الأوروبية والشؤون الخارجية في كينغز كوليدج لندن، إن الناخبين البريطانيين يجب أن يطمئنوا إلى الاستقرار النسبي للحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يبدأ اليوم الأول للبرلمان يوم الثلاثاء المقبل، على أن يكون العمل هو انتخاب رئيس البرلمان. سيتبع الافتتاح الرسمي للبرلمان وخطاب الملك يوم الأربعاء 17 تموز/ يوليو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب القوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت يعرض الآن Next فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ يعرض الآن Next خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 بريكست غزة كير ستارمر ريشي سوناك إسرائيل إيران الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون وستمنستر إبراهيم رئيسي حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • السويد تحتج على أحكام عراقية بإعدام 3 من مواطنيها
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه