بغداد اليوم- متابعة

تستعد مايكروسوفت للكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة تمامًا لاستخدامها على أجهزة الحاسب الشخصي وفي الخدمات السحابية خلال مؤتمرها السنوي "بيلد" (Build) في شهر مايو/أيار المقبل، وفقا لموقع "سي إن بي سي".

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أشار ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، إلى أن عام 2024 سيكون العام الذي "سيصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءًا من كل جهاز حاسب شخصي بالدرجة الأولى"، ويعكس برنامج مؤتمر مايكروسوفت المقبل هذا الهدف.

وسجلت مايكروسوفت نموا ملحوظا في الإيرادات من العملاء الذين يستخدمون نماذج الذكاء الاصطناعي في منصتها السحابية "آزور" (Azure)، وتسعى الشركة إلى الحفاظ على هذا التوجه عبر طرح ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي للمطورين.

كما ستتطرق الشركة إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تتيح للمستخدمين تفاعلا أعمق مع حياتهم الرقمية على نظام التشغيل ويندوز، وفقًا لقائمة فعاليات المؤتمر التي نشرتها الشركة.

وسيتمكن المطورون من دمج هذه الميزات في تطبيقات ويندوز. وكجزء من تلك الإستراتيجية، طرحت مايكروسوفت في مارس/آذار الماضي أجهزة حواسيبها "سيرفيس" (Surface) التي تتضمن زرا مخصصا للوصول السريع لروبوت المحادثة " كوبيلوت" الخاص بالشركة.

وسيعتلي مصطفى سليمان، الرئيس الجديد لقسم الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، المنصة إلى جانب ناديلا وغيره من كبار المديرين التنفيذيين في الشركة خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر في سياتل.

وكان قد انضم سليمان لمايكروسوفت الشهر الماضي قادما من شركة "إنفليكشن إيه آي" (Inflection AI) الناشئة، وهو أحد مؤسسي شركة "ديب مايند" (DeepMind)، وهي الشركة الناشئة التي استحوذت عليها غوغل في عام 2014.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة

أضافت غوغل عدة ميزات جديدة لمتصفح Chrome، تسهل عمليات البحث، وتجعل المتصفح أكثر فائدة للمستخدمين.

قالت غوغل عبر صفحاتها الرسمية:"أضفنا إلى Chrome ميزة جديدة تدعى الإجراءات، وهذه الميزة ستوفر على المستخدمين الوقت أثناء عمليات البحث عن أماكن الأنشطة التجارية أو المؤسسات أو بعض الأماكن الترفيهية، ومن خلالها ستتوفر للمستخدم اختصارات جديدة للاتصال المباشر مع هذه المؤسسات للحصول على المعلومات التي يريدها".

blog.google

وتتوفر الميزة حاليا في متصفح Chrome المخصص لأجهزة أندرويد، ومن المفترض أن تتوفر النسخ المخصصة لأنظمة iOS خريف العام الجاري.

وأشارت غوغل أيضا إلى أنها أعادت تصميم شريط البحث في نسخ المتصفح المخصصة للحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS، ويضمن التصميم الجديد بقاء صفحة الويب المفتوحة مرئية أسفل القائمة المنسدلة لشريط العناوين، ما يسهل عملية العودة إليها عند الحاجة.

blog.google إقرأ المزيد Realme تغزو الأسواق العالمية بهاتف متطور ورخيص الثمن

وحصل Chrome في أجهزة أندرويد وiOS  أيضا على ميزة "اقتراحات الاختصارات" التي تسهل الوصول إلى صفحات الإنترنت تبعا للشيء الذي يبحث عنه المستخدم.

وبات موجز Discover في المتصفح أيضا يوفر علامة تبويب جديدة تدعى "بطاقات الأحداث الرياضية"، ومن خلالها سيعرض للمستخدم أهم الأحداث في المبارايات الرياضية التي يتابعها.

المصدر: ixbit

مقالات مشابهة

  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل