موسكو-سانا

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن الهجوم المضاد الجديد للقوات الأوكرانية سينتهي بكارثة كاملة لأوكرانيا مع هزيمة نهائية لجيشها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر قوله اليوم: “بفضل هذه الأساليب غير المعقدة في التخطيط العسكري ليست هناك حاجة للشك في أن تنفيذ خطة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الجديدة في الهجوم المضاد سينتهي بها الأمر إلى كارثة كاملة لأوكرانيا وهزيمة نهائية للقوات الأوكرانية وبداية لطريق السلام بالشروط الروسية”.

وأضاف المصدر: “إن نتيجة تنفيذ خطة الهجوم المضاد السابقة في عام 2023، كانت مقتل وإصابة أكثر من 166 ألف جندي من القوات الأوكرانية، فضلاً عن الخسائر في العتاد والمعدات، حيث تم تدمير 789 دبابة و2400 مدرعة و132 طائرة”.

وتابع المصدر الروسي: “في ظل غياب الأشخاص المستعدين في أوكرانيا لتنفيذ جنون زيلينسكي من خلال التضحية بحياتهم وسلامتهم، فإن نظام كييف يملأ النقص الهائل في أفراد القوات المسلحة بلحم جديد للمدافع، من خلال الترويج لقانون التعبئة القسرية الجماعية للقوات المسلحة”.

وكان زيلينسكي أعلن في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية أن نظامه وضع خطة لهجوم مضاد جديد، لكن ذلك يتطلب أنظمة أسلحة حديثة من شركائه في الغرب بما في ذلك الولايات المتحدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم الاثنين أن الوضع بالنسبة لقوات كييف لا يزال متوترا على طول خط جبهة القتال الروسية الأوكرانية.

ووفقا للبيانات التي نشرتها الهيئة في قناتها على "تليغرام" فإن الوضع بالنسبة للقوات الأوكرانية لا يزال متوترا على طول خط الجبهة، وإن أكبر عدد من الاشتباكات تم تسجيله في محاور دزرجينسك (توريتسك) وكراسنوأرميسك (بوكروفسك) وليمانسك.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الروسية دينيس بوشيلين قد أعلن في وقت سابق عن تقدم ناجح للقوات الروسية نحو مدينة دزرجينسك في الجمهورية يشكل استمرارا لتحرير دونيتسك.

كما تحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وتلعب وحدات الدفاع الجوي دورا محوريا في دعم القوات المتقدمة وتوفير الغطاء الجوي اللازم لها.

وأشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إلى أن نظام كييف يرسل المجندين الأوكرانيين إلى الجبهة دون تدريب قتالي أساسي، مشيرة إلى أنهم يتركون مواقعهم بمجرد تعرضهم للنيران.

وفي بداية سبتمبر الجاري اعترف القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، بعد تفقده الخط الأمامي للجبهة، بأن القوات الأوكرانية أدنى شأنا من الجيش الروسي في العديد والعتاد.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد بتدمير بنى إسرائيل التحتية: تصعيد عسكري ينذر بحرب شاملة
  • بيان من الجيش الأردني بشأن التطورات في المنطقة
  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+فيديو)
  • مصدر عسكري لـ «التغيير»: لا صحة بشأن إعتقال عناصر بحركة مناوي في شندي
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف