نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، مجموعة من الصور التي توثق الانتهاء من تنفيذ محطة بولاق الدكرور، ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو «3C».

التشطيبات النهائية للمحطة

أظهرت الصور، التشطيبات النهائية للمحطة كالرصيف وتركيب «يافطات» تحمل اسم «بولاق الدكرور»، ومقاعد على الرصيف من الاتجاهين، وشاشات عرض تفصيلية بالمحطة، لتوضيح مسار الخط للركاب.

كما ترصد الصور، الغرف الفنية وغرف التذاكر، و«يافطات» تحمل أسماء المناطق التي تخدمها المحطة، مثل شارع ترعة الزمر وشارع الشريف، وشارع ترعة زنين، ومكتب صحة بولاق الدكرور 2، باللغتين العربية والإنجليزية.

جهزت الهيئة القومية للأنفاق، المحطة بأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية، ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، فمن المقرر أن تكون المحطة مكيفة بالكامل، وتشتمل على التقنيات الحديثة في المراقبة والأمان، وقريبًا سيتم الافتتاح.

مسار الجزء الثالث

يمتد الجزء الثالث من المرحلة بطول 7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة، مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، وتشمل 5 محطات 3 محطات نفقية، ومحطة بولاق، ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتان علويتان.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو الخط الثالث للمترو محطات المترو النقل بولاق الدکرور

إقرأ أيضاً:

نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بولاق الدكرور".

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة وتكدير الأمن والسكينة العامة وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به الجرائم الآتية:

قتلوا وآخرون مجهولون ومع سبق الإصرار المجنى عليهما "حسن .س"، وحذيفه .س"، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ازهاق أرواح من تواجدوا بمحيط تجمهرهم من المارة وقاطنى العقارات فأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص وأسلحة بيضاء وأخذوا يطلقوا الأعيرة النارية ويقذفوا الزجاجات الحارقة ويعتدوا على المواطنين الأبرياء فأحدثوا عمدا إصابات المجنى عليهم الثابتة بتقارير الصفة التشريحية المرفقة بالتحقيقات والتى أودت بحياتهم وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى على النحو المبين بالتحقيقات.

شرعوا وآخرون مجهولون فى قتل 7 أشخاص من بينهم طفل،  مع سبق الإصرار وتنفيذا لغرض إرهابى على النحو السابق وصفه بعاليه والمبين بالتحقيقات الا أن جريمتهم قد أوقف أثرها لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج.

حازوا وأحرزوا أسلحة نارية غير مششخنة دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة موضوع الاتهام السابق، حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.







مقالات مشابهة

  • براءة متهم في أحداث بولاق الدكرور
  • براءة المتهم في قضية «أحداث بولاق الدكرور»
  • نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور
  • عاكس زوجته.. حبس سائق قتل عامل في بولاق الدكرور
  • سائق ينهى حياة عامل لمعاكسته زوجته فى بولاق الدكرور
  • استمرار حبس عاطلين لحيازتهما مخدر الحشيش في بولاق الدكرور
  • إخماد حريق شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اشتعل بورشة في بولاق الدكرور
  • حبس عاطلين لحيازتهما مخدر الحشيش في بولاق الدكرور