سيدني – (رويترز) -توقفت المناورات العسكرية المشتركة بين أستراليا والولايات المتحدة اليوم السبت بعد تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الدفاع الأسترالية في المحيط قبالة ساحل ولاية كوينزلاند. ومن المعتقد أن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بعد الحادث الذي وقع عندما سقطت الطائرة الهليكوبتر في المياه بالقرب من جزيرة هاميلتون على بعد حوالي 890 كيلومترا إلى الشمال من بريزبين عاصمة الولاية في وقت متأخر أمس الجمعة.

وقال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس صباح اليوم السبت إن مهمة العثور على الطائرة الهليكوبتر المفقودة وطاقمها المكون من أربعة أفراد جارية في المنطقة. وقال مدير المناورات العسكرية المعروفة باسم “تاليسمان سابر” البريجادير داميان هيل إن المناورات توقفت في أعقاب حادث التحطم. وأضاف وفقا لما ورد في نص رسمي “بدأنا تعليقا مؤقتا للمناورات تاليسمان سابر في جميع أنحاء أستراليا لكل المشاركين فيها لتمكينهم جميعا، بغض النظر عن جنسيتهم، من التواصل مع عائلاتهم واطلاعهم على ما يحدث”. تُجرى المناورات على مدى أسبوعين بمشاركة قوات يزيد قوامها على ثلاثين ألف جندي ومشاركين من 11 دولة أخرى في استعراض للقوة والوحدة وسط الحشد العسكري الصيني في المنطقة. تقام المناورات في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أستراليا وتشمل محاكاة لقتال بري وجوي بالإضافة إلى عمليات إنزال برمائي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد

 


أدي اللواء أركان حرب محب حبشي، اليوم الاربعاء، اليمين الدستورية أمام دولة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعد اختياره محافظا لبورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

 

ويبدأ منذ الان اللواء محب حبشي مسئوليته كـ محافظة لبورسعيد بعد أكثر من ثمانية أعوام لتولي اللواء عادل الغضبان، خاصة وأن بورسعيد أطلق عليها قاطرة التنمية لمصر، وشهدت الكثير من المشروعات القومية.

 

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية باسيوط. وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 

قدم اللواء اركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

 

.

مقالات مشابهة

  • أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية
  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة
  • نصّار: لبنان لا يمكن إلا أن يكون شريكاً بحل الخلافات في المنطقة
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • عقار يرسم مشهدًا قاتمًا لنهاية الحرب في السودان