عن عمر ناهز 76 عاما، توفي النجم السابق لكرة القدم الأمريكية أو جيه سيمسون الذي تمت تبرئته في محاكمة شهيرة من تهمة قتل زوجته عام 1995، نتيجة إصابته بمرض السرطان، بحسب ما أعلنت عائلته الخميس.
وكتبت العائلة على منصة إكس “في 10 أبريل (نيسان)، توفي والدنا أورنثال جيمس سيمسون بعد صراعه مع السرطان. كان محاطا بأولاده وأحفاده”.

وأشارت تقارير إلى أن سيمسون كان يعاني من سرطان البروستات.
نشأ سيمسون في فقر مدقع، وسطع نجمه في السبعينات من القرن الماضي مع فريق بوفالو بيلز لكرة القدم الأمريكية، إلى حين اعتزاله عام 1979 بعد تحقيق سلسلة أرقام قياسية، لينتقل بعدها إلى مهنة التمثيل.
تمت تبرئته في “محاكمة القرن” من جريمة قتل زوجته السابقة نيكول براون سيمسون وصديقها رون غولدمان في 12 حزيران/يونيو 1994 اللذين عثر عليهما مقتولين طعنا بالسكين خارج منزلهما في لوس أنجلس.
أوقف سيمسون إثر هذه الجريمة بعد عملية مطاردة دامت ساعات عدة تتبعها مباشرة ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة وخارجها بفضل كاميرات تصور من مروحيات.
وإثر محاكمة طويلة نُقلت جلساتها مباشرة على التلفزيون طوال تسعة أشهر، قامت هيئة المحلفين في لوس أنجلس بتبرئته في حكم أثار موجة من الاستنكار والبلبلة تؤججها مشاعر عنصرية، إذ إن المتهم أسود والضحيتين من البيض.

إلا أن التبرئة في المحكمة الجنائية لم تمنع إدانته بقتلهما في محاكمة مدنية عام 1997، وحكم عليه بدفع أكثر من 33 مليون دولار لعائلتي الضحيتين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سوبر القرن.. الزمالك يكشف تفاصيل إصابة ثلاثي الفريق

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن حجم الإصابة التي يعاني منها محمد صبحي حارس مرمى الأبيض، والتي كانت سبباً في استبعاده من مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وأكد الدكتور محمد أسامة أن إصابة محمد صبحي عن شد من الدرجة الأولى في منشأ العضلة الأمامية.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي أن محمد صبحي سيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه بالشكل المناسب للمشاركة في أقرب وقت ممكن.

كما كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها عمر جابر ونبيل عماد دونجا ثنائي الفريق، خلال مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

وأكد رئيس الجهاز الطبي أن عمر جابر و"دونجا" يعانيان من إجهاد عضلي، وأشار إلى أن إصابة الثنائي ليست مقلقة، وتم التنسيق مع الجهاز الفني واستبدالهما في اللقاء حتى لا تتفاقم الإصابة

وشدد الدكتور محمد أسامة على أن الثنائي سيخضع لبرنامج تأهيلي وعلاجي خاص لعلاج الإرهاق العضلي خلال الفترة المقبلة.

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • وفاة 6 لاعبين من أكاديمية اتحاد نيبال للكرة بعد انهيار أرضي
  • سقط على أرض الملعب.. رحيل لاعب أرسنال السابق عن 46 عاما
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • أبو حيان التوحيدي رفيقي وصديقي!
  • سوبر القرن.. تهنئة فرنسية للمغربي بنتايك بأول ألقابه مع الزمالك
  • سوبر القرن.. الزمالك يكشف تفاصيل إصابة ثلاثي الفريق
  • إصابة مهاجم تركيا في هـجـوم مُـسـلـح .. صور
  • كيف أثرت حرب لبنان على جهود التهدئة في غزة؟
  • نجم ليفربول السابق يدفع من ماله الخاص للعب بدوري الدرجة الرابعة
  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يستعين بالصفقات الجديدة لمحو عقدة «نهائي القرن»