أجاب الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، على سؤال حول «هل يجوز الجمع بين صوم الست من شوال والأيام الفائتة من رمضان بنية واحدة؟».

وأوضح الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس: «هنا مطالب أقضي الفريضة وتؤدى النافلة، فالأقوى هنا الفريضة، ومن هنا أنوي قضاء الفريضة ومعها النوافل، والأصل أن يكون كل طاعة لوحدها، لكن هذا جائز من باب التوسعة».

وأضاف: «النية هنا مهمة جدا، فالنية تكون قضاء الفرض، فالإنسان الفطن هو من يجمع نيات كثيرة في طلعة واحدة وهذه تجارة علماء».

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن، وشرح السنة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى، داخل مصر وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفريضة قناة الناس

إقرأ أيضاً:

نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه

بحث أمين عام جماعة "حزب الله" حسن نصرالله مع الأمين العام لـ"الجماعة الإسلامية ‏في لبنان" محمد طقوش، آخر التطورات السياسية والأمنية في لبنان ‏وفلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال نصرالله محمد طقوش وبحضور عضو المجلس السياسي لـ"حزب الله" عبد المجيد عمار، وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية، الجمعة.

وتابع البيان أنه "تم التأكيد على أهمية التعاون بين قوى المقاومة في معركة الإسناد للمقاومة ‏الباسلة في غزة وأهلها الصامدين الشرفاء".


وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف القصف بإنهاء الاحتلال حربه على غزة.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

ودخلت الجماعة الإسلامية على خط المعركة مبكرا، وقدمت عشرات الشهداء، كما اغتال الاحتلال عددا من قادتها.


لقاء يجمع الأمينين العامّين ل #حزب_الله السيد حسن نصرالله و #الجماعة_الإسلامية الشيخ محمد الطقوش، وتأكيد على دعم #المقاومة في #غزّة pic.twitter.com/Y7jDCJpSHV

— الجماعة الإسلامية _ صيدا (@jamaa_saida) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • حلمي النمنم: الإخوان خلال فترة حكمهم حاولوا العبث بالقضاء والصحف والإعلام
  • هبوط جزئي بطريق أسيوط الغربي بنطاق مركز سمسطا في بني سويف
  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • لم يتوقعا أن يحجا هذا العام.. قصة زوجين أردنيين أديا الفريضة رغم التحدي
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه
  • بعد إعلان الرحيل..الزمالك: "شكرًا محمود علاء"
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني