الثورة نت../

سير أبناء مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم قافلة عيدية للمرابطين في مواقع الشرف والبطولة.

وخلال تسيير القافلة التي تحتوي على مواشي وكعك وحلويات ومكسرات، أكد مدير المديرية ناجي صبر، إلى أن القافلة تأتي في إطار الدعم والإسناد الشعبي للمرابطين في جبهات العزة والبطولة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد أهمية الاستمرار في تقديم قوافل الدعم للمرابطين بالمال والرجال حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

فيما أشاد مسؤول الحشد التعبئة أحمد المعبري، بتفاعل أبناء المديرية في التجهيز لهذه القافلة، والحرص على زيارة المرابطين في جبهات الشرف والبطولة.. مؤكدا جهوزية أبناء المديرية للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد ثلاثي الشر.

إلى ذلك سيرت السلطة المحلية بمديرية عتمة محافظة ذمار قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات بمحافظتي تعز والضالع.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت على مكسرات وحلويات وجعالة العيد، أوضح مدير المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي، أن القافلة تجسد الاهتمام بالمرابطين في مواقع الشرف والبطولة وتفقد أحوالهم ومشاركتهم فرحة العيد.

وأكد الاستمرار في تقديم القوافل المالية والعينية، ورفد الجبهات بالمقاتلين حتى تحقيق النصر.

فيما أشار مسؤول التعبئة بالمديرية مطهر المحاقري إلى أن القافلة تعد أقل واجب تجاه المرابطين الذين يقدمون التضحيات في مواجهة العدوان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين لعام 2024

 

في إنجاز ثقافي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة يعكس تطور صناعة كتاب الطفل فيها، اختار المجلس الدولي لكتب اليافعين، المنظمة غير الربحية المعنية بنشر ثقافة القراءة لدى اليافعين والتي تتخذ من سويسرا مقرّاً لها، ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس لعام 2024، والتي تضم 184 كتاباً من مختلف أنحاء العالم، موزعة على ثلاث فئات هي: النص، والرسم، والترجمة، حيث اختير كتاب إماراتي واحد ضمن كل واحدة من هذه الفئات.

واختار المجلس الدولي لكتب اليافعين في فئة النص، كتاب “بحر أصفر…رمل أخضر” للكاتبة نادية النجار ورسوم هايدي فوزي، والصادر عن دار و للنشر والخدمات التعليمية. وفي فئة الرسم، الكتاب الصامت “البهلوان” رسم وتأليف عائشة البادي، والصادر دار الفلك للترجمة والنشر. أما في فئة الترجمة فاختار المجلس كتاب “الحياة على ضفاف النهر” تأليف ورسوم الكاتب والفنان الهندي رامباروس جها، وترجمة سمر محفوظ براج والصادر عن “مجموعة كلمات”.

وقالت مروة العقروبي، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: “نحن فخورون باختيار ثلاثة كتب تم نشرها في دولة الإمارات خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين، والتي تعكس تطور وازدهار صناعة كتب الأطفال واليافعين في الدولة، والمكانة المتقدمة التي باتت تحظى بها صناعة النشر المحلية، المواكبة للمستويات العالمية والقادرة على جذب ليس اهتمام الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين فحسب، وإنما أيضاً اهتمام دور النشر العالمية لترجمتها وتوزيعها”.

وأشارت العقروبي إلى أن الكتب الثلاثة التي رشحها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين للتنافس على المستوى العالمي، تتميّز بجودتها العالية على مستوى النص، والرسم، والترجمة، وتعالج مواضيع قريبة من عالم الطفل واهتماماته، وفي نفس الوقت تعكس جهود المجلس في المساهمة بدعم وتطوير صناعة الكتاب من خلال الورش والبرامج التدريبية التي ينظمها بشكل مستمر للمهتمين والعاملين في هذا المجال، وتقديرهم وتكريمهم من خلال جائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وجاء اختيار هذه الكتب الثلاثة في القائمة تتويجاً لجهود المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز مشاركة المؤلفين والرسامين الإماراتيين ودور النشر المحلية في المنافسات الدولية، وفي مقدمتها قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين، التي تتوج بتكريم مؤلفي ورسامي وناشرين أبرز كتب الأطفال ذات الجودة العالية من جميع أنحاء العالم.

وسيتم تكريم المؤلفين والرسامين والمترجمين الذين أدرجت أعمالهم بقائمة الشرف، في احتفالية خاصة خلال المؤتمر السنوي للمجلس الدولي لكتب اليافعين، والذي سيقام بإيطاليا في الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024. كما سيتم طباعة كتالوج خاص بقائمة الشرف، يتضمن تفاصيل كل كتاب بهدف تشجيع أدب الأطفال واليافعين بلغات متعددة ومن ثقافات متنوعة على مستوى العالم.


مقالات مشابهة

  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • خطابك خطاب انهزامٍ ويأسٍ مهما تدثَّر بالبسالة والبطولة والعناد!
  • فاشر الصمود والبطولة
  • 3 كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين
  • شبوة.. مقتل شخصين برصاص مسلحين في مديريتي الصعيد ومرخة السفلى
  • ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين لعام 2024
  • الموت يغيب الروائي الألباني الشهير إسماعيل قادري
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • استيفن لوال: إن كان للدعم السريع ذرة وطنية فعليه أن يعلن وقف إطلاق نار فوري بجميع الجبهات