شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الكنائس الكاثوليكية تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على المسيحيين، القدس المحتلة صفادعا مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف اضطهاد المسيحيين والاعتداء على .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكنائس الكاثوليكية تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على المسيحيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكنائس الكاثوليكية تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على...

القدس المحتلة - صفا

دعا مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف اضطهاد المسيحيين والاعتداء على مقدساتهم.

وقال المجلس في بيان: "كثرت الاعتداءات، في الأشهر الأخيرة، على رجال الدين المسيحيين والمقدسات المسيحية، وأثارت قلق المسيحيين وغضبهم، لا سيما في حيفا والقدس".

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات التي ينفذها يهود متطرفون تشمل البصاق على رجال الدين، والاعتداء بالكلام أو بالأيدي على الأشخاص، وتخريب المقدسات، والكتابات المسيئة.

وأضاف "مع الأسف، اليوم كما في الماضي، قلّما يهتم المسؤولون لذلك أو يُلقون القبض على الفاعلين، ويظل المعتدون بلا محاسبة ولا عقاب".

وتابع أن "المسيحيين غاضبون ومنذهلون كيف أن السلطات الإسرائيلية المسؤولة عن تطبيق القانون، والقادرة على جلب المجرم عندما يكون المعتدَى عليه يهوديَّاً، ولو كان الاعتداء عليه طفيفًا، تقف عاجزة عن إيقاف هذه الاعتداءات على المسيحيين والمقدسات المسيحية".

وأوضح أنه من الاعتداءات المتكررة في الأيام الأخيرة، الاعتداء على دير "سيدتنا مريم العذراء"، سيدة الكرمل، في حيفا والمعروف باسم دير "ستيلا ماريس"، أو نجمة البحر، على قمة جبل الكرمل.

وتساءل "هل يجوز لهذه الأقلية المتطرفة أن تستمر في هذه الاعتداءات، على هذا المكان المقدس المسيحي، وقد تأخذ اعتداءاتها بالازدياد وتنضم إليها جماعات متطرفة أخرى، وتؤدي إلى الاستيلاء على هذا المكان المقدس، كما حدث في الماضي في نابلس والخليل؟".

وأضاف "من المؤسف أن المعتدين هم من الشباب وحتى الصغار، فمن الذي يحرضهم؟، ومن الذي يربيهم على هذا التطرف، وعلى التفرقة العرقية، وعدم احترام حقوق الآخرين؟".

وتابع "إننا نوجه هذا النداء أيضًاً إلى المربين، والقادة الدينيين، وكل الأهالي: كيف تقفون جانبًا متفرجين، أو حتى تؤيِّدون مثل هذه الظاهرة؟".

وقال: "نعلم أننا لسنا وحدنا في إطلاق هذا النداء، إننا نشكر الكثيرين الذين عبّروا عن استنكارهم لما يحدث، ونقدّر كل عمل يقوم به الأفراد والجمعيات من كل الخلفيات والأديان، لمقاومة ظاهرة الاحتقار والاعتداء هذه".

وأضاف أن "البقاء صامتين أمامها، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة يزيد هذه الأقلية تماديًا في اعتداءاتها، وقد علَّمنا التاريخ أن ما يبدو اليوم اعتداء في موقف أقلية من الناس، يمكن أن يصير غدًا الموقف الطبيعي للأكثرية، إن لم يتم القضاء على الشر في مهده".

الكنائس الكاثوليكية المسيحيين

ر ش

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكنائس الكاثوليكية تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على المسيحيين وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكنائس الأرمنية الإنجيلية في الشرق الأدنى يحتفل باليوبيل المئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم اتحاد الكنائس الأرمنية الإنجيلية في الشرق الأدنى، احتفالية بمناسبة "اليوبيل المئة"، بالكنيسة الأرمنية الإنجيلية في بيروت، وذلك بحضور الدكتور القس بول هايدوستيان، رئيس الاتحاد، ورؤساء الكنائس الإنجيلية والأرمنية، ممثّلين عن مختلف العائلات الكنسية والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • اتحاد الكنائس الأرمنية الإنجيلية في الشرق الأدنى يحتفل باليوبيل المئة
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الكنائس الكاثوليكية تحتفل بتذكار الرسولين المعظمين بطرس وبولس
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • جُمد منذ 6 سنوات.. تضريب أملاك الكنائس في القدس يعود إلى الواجهة
  • رئيس الكتائب: لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة