صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا تحاول تجنيد جنوب إفريقيا للتأثير على سياسة روسيا في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Sputnikالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا خلال القمة الروسية الإفريقية في سان .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا تحاول "تجنيد" جنوب إفريقيا للتأثير على.

..

Sputnik

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا خلال القمة الروسية الإفريقية في سان بطرسبورغ

ذكرت الخارجية البريطانية أنها تحاول إقناع سلطات جنوب إفريقيا بضرورة التأثير على سياسة روسيا في أوكرانيا، بما في ذلك من خلال مجموعة "بريكس" ومبادرة السلام الإفريقية.

صرح بذلك أندرو ميتشل، نائب وزير الخارجية البريطاني، ردا على استفسار وجهه عضو مجلس العموم جيم شانون للوزارة طلب فيه تقييم مدى تأثير متانة العلاقات الدبلوماسية بين جنوب إفريقيا وروسيا على السياسة التي تنتهجها لندن.

وأشار ميتشل في وثيقة، اطلعت عليها RT، إلى أن بريطانيا تعمل مع الأمم المتحدة وشركائها في جميع أنحاء إفريقيا لدفع موقفها من النزاع في أوكرانيا.

وقال: "نحن نتفهم نهج عدم الانحياز طويل الأمد الذي تعتمده جنوب إفريقيا، وندعو جنوب إفريقيا إلى اتباع مبادئها الخاصة واستخدام القنوات المتاحة، بما في ذلك مبادرة السلام الإفريقية (بشأن أوكرانيا) ومجموعة بريكس وكذلك التحضيرات لرئاسة مجموعة العشرين، لحث روسيا على وقف.. غزوها وإفساح المجال للدبلوماسية".

وأشار الخبير السياسي الروسي إيفان ميزيوخو في حوار مع RT، إلى أن الدول الغربية تمارس ضغوطا هائلة على دول القارة الإفريقية وجنوب إفريقيا على وجه الخصوص.

وقال: "ليس سرا أنه حتى الوفود الرسمية التي ذهبت إلى سان بطرسبورغ للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية تعرضت لتهديدات و"محادثات غير ودية" من قبل ممثلين دبلوماسيين أمريكيين.

وأضاف: "تتعرض وفود من الدول الإفريقية بشكل منهجي للترهيب والضغط في الأمم المتحدة عندما تطرح الولايات المتحدة أو حلفاؤها قرارات مناهضة لروسيا للتصويت".

وشدد ميزوهو على أنه رغم الضغوط، يعرب الكثير من الدول الإفريقية عن استعدادها للتعاون مع موسكو في مختلف المجالات.

المصدر: RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بريطانيا تحاول "تجنيد" جنوب إفريقيا للتأثير على سياسة روسيا في أوكرانيا وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا

اعتبر مدير الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، السبت، أن كوريا الشمالية هي أكثر حلفاء موسكو خطراً على كييف، بسبب الشحنات الضخمة من قذائف المدفعية التي ترسلها إلى روسيا لاستعمالها على الجبهة في أوكرانيا.

وقال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف: "من بين جميع حلفاء روسيا، مشكلتنا الأكبر هي كوريا الشمالية، لأنها مع حجم العتاد العسكري الذي تقدمه، تؤثر بشكل كبير على شدة القتال".

#كوريا_الشمالية و#روسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي https://t.co/c5RNBqWg83

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونهاية الشهر الماضي، أفاد تقرير للاستخبارات العسكرية في كوريا الجنوبية، بأن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 13 ألف حاوية شحن، يشتبه في أنها تحمل أسلحة إلى روسيا منذ منتصف عام 2022.
وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، في حينها، إن كوريا الشمالية سلمت الشحنات، التي ربما احتوت على أكثر من 6 ملايين قذيفة مدفعية عيار 152 مليمتر، عبر ميناء ناجين الشرقي على مدار نحو عامين، بحسب تقرير وكالة الاستخبارات تلقاه النائب كانغ داي سيك من حزب سلطة الشعب الحاكم.
وقال التقرير: "الجيش كان يتتبع علامات نقل الشطر الشمالي للأسلحة إلى روسيا، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022"، وأضاف "في إطار استعدادها لشن حرب طويلة في أوكرانيا، تحركت روسيا لإضفاء الطابع الرسمي على كوريا الشمالية كقاعدة إمداد للأسلحة والذخيرة".
ويمثل الرقم الأخير زيادة بلغت الضعف منذ فبراير (شباط) الماضي، عندما أبلغ وزير الدفاع شين وون-سيك الصحافيين، بأن كوريا الشمالية أرسلت نحو 6700 حاوية إلى روسيا.

كوريا الشمالية ترسل حاويات تحتوي على أسلحة إلى روسياhttps://t.co/0Tt8nQ8AIV

— 24.ae (@20fourMedia) August 27, 2024 وبحسب كانغ، قالت وكالة الاستخبارات إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تراقبان بشكل مشترك إمكانية إرسال صواريخ كورية شمالية إلى روسيا، في ضوء الصواريخ الروسية التي أطلقتها موسكو على أوكرانيا، والتي كشفت عن خصائص الصواريخ الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • ضغوط على ستارمر لمساعدة أوكرانيا على ضرب عمق روسيا
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • روسيا: لا نية لقطع العلاقات مع بريطانيا
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • ألمانيا: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمهاجمة المناطق الداخلية في روسيا
  • بريطانيا تردّ على اتهامات روسيا في قضية "التجسس"