تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانون، أن حجم الدمار الهائل والخراب الذي شهده قطاع غزة يعكس فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه المزعومة خلال الصراع الأخير، مؤكدًا أن مفتاح التوصل إلى أي اتفاق مستقبلي يكمن في تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وعودة النازحين إلى منازلهم في قطاع غزة.

وفي بيان أصدرته الحركة، أكد القانون أن حجم الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمدنية في قطاع غزة يعكس فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه المعلنة، ويكشف عن نازية وفاشية الاحتلال وفشله في كسر إرادة شعب غزة.

وشدد القانون على أن أي اتفاق مستقبلي مع الاحتلال يجب أن يبنى على وقف دائم لإطلاق النار، مع التركيز بشكل خاص على عودة النازحين دون قيود، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، مشددًا على أن أي اتفاق بخلاف ذلك لن يكون مقبولًا أو مستدامًا من قبل الحركة والشعب الفلسطيني.

أشار الناطق باسم حركة حماس، عبداللطيف القانون، إلى أن استمرار حرب الإبادة الجماعية والتجويع وتمديد مدة النزاع لن يمنح الاحتلال الصهيوني الصورة الانتصارية التي يدعيها، ولن تحقق له أهدافه الوهمية كما يحلم.

وأوضح القانون أن حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في مجمع الشفاء ومحيطه كانت وحشية وكارثية للغاية، حيث لا تزال عمليات البحث مستمرة منذ عشرة أيام لانتشال المئات من الجثث الممزقة والمدفونة في الرمال.

وأكد القانون أن الاحتلال المجرم لم يلتزم بأي من القوانين الدولية أو القيم الإنسانية، مما يستدعي محاسبته على جرائمه وحربه الإبادية.

وأضاف الناطق باسم الحركة أن المقاومة الفلسطينية نجحت في هزيمة الاحتلال وتحطيم جيشه في شوارع غزة وأزقتها، وأشار إلى أن هجمات كتائب القسام في منطقة الزنة بخان يونس تعد دليلًا على ذلك، مؤكدًا أن فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه سيبقى عارًا يلاحقهم إلى الأبد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة فی تحقیق أهدافه قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني إن بلاده ستستهدف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية إذا اقترفت إسرائيل خطأ بمهاجمة طهران ردا على القصف الأخير.

الأسبوع الماضي، قال الحرس الثوري الإيراني أنه ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

وأضاف في بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

وقال إن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة تل أبيب.



وحذر  من أن أي رد إسرائيلي على العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وقال إن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجاء في البيان: "بعد فترة من ضبط النفس أمام انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال اغتيال المجاهد الشهيد الدكتور إسماعيل هنية على يد الكيان الصهيوني واستنادا إلى حق البلاد في الدفاع المشروع عن نفسها تأسيسا على ميثاق الأمم المتحدة وتصاعد الممارسات الشريرة للكيان في ظل دعم أمريكا له، في ارتكاب المجازر في لبنان وغزة وقتل المجاهد الكبير زعيم محور المقاومة والأمين العام الشامخ لحزب الله، السيد حسن نصر الله واستشهاد القيادي المقدام والمستشار الأعلى للحرس الثوري في لبنان، اللواء حرس ثوري السيد عباس نيلفروشان، فان قوة الجو فضاء التابعة للحرس الثوري، ضربت بعشرات الصواريخ البالستية، أهدافا عسكرية أمنية مهمة في قلب فلسطين المحتلة، على أن نوافيكم لاحقا بالتفاصيل".

وتابع البيان: "نذكّر بان هذه العملية تمت من خلال مصادقة المجلس الأعلى للأمن القومي وإبلاغ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ودعم ومساندة جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الدفاع".

مقالات مشابهة

  • مع انقضاء سنة من الحرب - قطاع التعليم في غزة إلى أين؟
  • مسؤولون أميركيون: السنوار يصر على الحرب الأكبر
  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • "الشعبية": مجزرة طولكرم تستدعي انتفاضة وطنية شاملة
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟