لا صوت يعلو صوت المسلسلات في رمضان، فخلال الشهر الكريم تتوقف دور العرض السينمائية في عدة دول عربية عن عرض الأفلام الأجنبية، وبطبيعة الحال لا تُطرح أي أفلام عربية بانتظار موسم العيد.

وبانتهاء شهر رمضان تبدأ السينمات في عرض أفلام العيد العربية بالتوازي مع أفلام أجنبية جديدة وأخرى تم تأجيل عرضها لنهاية رمضان، وتلك الأفلام هي محور حديثنا هنا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أحداث حقيقية وأبطال ملهمون.. أهم أفلام السير الذاتية في 2023list 2 of 4لماذا نصنع الأفلام؟.. أشهر مخرجي السينما يجيبونlist 3 of 4أحدثها "الحرب الأهلية".. أفلام تخيّلت انقسام الولايات المتحدة الأميركيةlist 4 of 4أفلام الإبادة الجماعية.. 5 أعمال رصدت "لحظات العار" في تاريخ الإنسانيةend of list النذير الأول

فيلم "النذير الأول" (The First Omen) أحد أهم الأفلام المؤجلة، وقد بدأ عرضه في الولايات المتحدة وحول العالم في 5 أبريل/نيسان الجاري، وهو فيلم رعب وخوارق أميركي، من إخراج أركاشا ستيفنسون في فيلمها الروائي الأول، والتي شاركت كذلك في تأليفه مع كيث توماس وتيم سميث اعتمادا على قصة لبين جاكوبي.

يقدم الفيلم حبكة تسبق أحداثها فيلم "النذير" (The Omen) من إنتاج عام 1976، والذي افتتح هذه السلسلة التي يبلغ عدد أفلامها بعرض "النذير الأول" 6 أفلام، والعمل من بطولة نيل تايجر فري وتوفيق باهرون وسونيا براغ ورالف إنيسون وبيل ناي.

تدور أحداث "النذير الأول" حول امرأة أميركية يتم إرسالها لتعمل في إحدى الكنائس بروما، وهناك تكشف عن مؤامرة سرية لاستحضار كيان شرير سيسهم في نهاية العالم كما نعرفه.

حقق الفيلم معدل 79% من النقاد على موقع روتن توماتوز مع تعليق "مخيف في كثير من الأحيان، وحتى عندما يقدم قصة ضمن حدود سلسلة أفلام عمرها 50 عاما تقريبا، فإن هذا الفيلم هو أول "نذير" لمستقبل مشرق للسلسلة".

وحقق كذلك الفيلم معدل 68% في تقييمات المشاهدين على الموقع ذاته، ويعتبر مثالا طيبا على استغلال نجاح الأجزاء السابقة لأفلام شهيرة، فهو لم يقدم فقط قصة مسبقة للفيلم القديم، ولكنه فتح الباب أمام أفلام مقبلة في السلسلة ذاتها بعد ضخ دماء جديدة بها.

فيلم النذير الأول (The First Omen) حقق معدل 79% من النقاد على موقع روتن توماتوز (تونتيث سينشري ستوديوز) البناء

فيلم "البناء" (The Bricklayer) إثارة وأكشن أميركي بدأ عرضه في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني، ومن إخراج ريني هارلن وتأليف مات جونسون وهانا ويغ، ومقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب "بول ليندسي" نشرها عام 2010، ومن بطولة آرون إيكهارت ونينا دوبريف وكليفتون كولينز جونيور وتيم بلاك نيلسون.

تدور أحداث الفيلم حول ستيف فيل وهو عميل سابق ماهر في وكالة المخابرات المركزية يعود إلى العمل بعدما تواجه الوكالة ابتزازا يهدد وجودها من أساسه فيقوم فيل بكشف النقاب عن شبكة معقدة من المؤامرات والأجندات الخفية والتحالفات الغدرة، ويضطر لاستعادة تدريبه السابق وغرائزه المصقولة وخبرته للتغلب على خصومه وكشف دوافعهم الحقيقية وحماية الأسرار التي تُعَرِّض الأمن القومي الأميركي للخطر.

حقق الفيلم معدلا ضعيفا على موقع روتن توماتوز بلغ 50% فقط من النقاد، الذين اعتبروه فيلما شديد التقليدية لم يخرج عن حدود المألوف في هذا النوع من الأفلام أو يقدم أي تجديد.

وقال عنه الناقد دينيس هارفي، في مجلة فاريتي، "قد لا يكون هناك شيء هنا لإثارة الحماس الكبير لمغامرة جديدة ستيف فيل، هو فيلم لا يقدم سوى مكونات "النوع السينمائي" الأساسية العامة بشكل جيد ليبدو أقرب لمسلسل "ماكغروبر" (MacGruber) من أفلام 007″جميس بوند"، ولكنه قادر على توفير المتعة خلال المشاهدة".

يلاحظ من القائمة السابقة أن موزعي الأفلام الأجنبية قرروا عدم عرض أفلام كبيرة ينتظر منها تحقيق أرباح منافسة في شباك التذاكر حتى انتهاء موسم عيد الفطر أي الأسبوع المقبل بالكامل، ومن هذه الأفلام التي أُعيد تأجيلها "غودزيلا وكونغ: الإمبراطورية الجديدة" (Godzilla x Kong: The New Empire).

الواشي

“الواشي" (Squealer) فيلم رعب آخر يمكن مشاهدته في دور العرض خلال عيد الفطر المبارك، وهو من إخراج أندي أرمسترونغ وتأليفه مع دانييل بورجيو وبطولة تيريس جيبسون وويز شاثام وثيو روسي وكاثرين موينغ ودانييل بورجيو وروني جين بليفنز، وقد تأخر عرضه كثيرا في الشرق الأوسط، حيث عُرِض في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"الريمونتادا".. بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"

حقق فيلم "الحريفة" نجاحًا كبيرًا وقد تخطت إيراداته في شباك التذاكر المتوقع، وأيضًا لقي الفيلم نجاحًا كبيرًا وإشادة واسعة من الجمهور، وبعد هذا النجاح الكبير الذي حققه الفيلم أعلن منذ شهور المنتج طارق الجنايني عن وجود جزء ثاني من الفيلم ومن المتوقع أن يحقق الجزء الثاني نجاحًا كبيرًا مثل نجاح الجزء الأول.

وفأجا المنتج طارق الجنايني جمهور فيلم الحريفة مساء أمس ببدء التحضيرات للجزء الثاني رسميًا وذلك من خلال فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" حيث ظهر بالفيديو أبطال الجزء الأول من فيلم "الحريفة" وهم نور النبوي، أحمد غزي، عبدالرحمن محمد، كزبرة.

وقد نشر الفيديو وعلق عليه قائلًا:" الحريفة راجعين من تاني وعايزنكم معانا في الريمونتادا".

وفتح الباب للموهوبين قائلا:" لأي بنت أو ولد من سن ١٨ ل٢٥  تقدروا تبعتوا فيديوهات ليكم وانتوا بتمثلوا مشهد من فيلم الحريفة ولو بتلعبوا كورة فرجونا".

نجاح الجزء الأول من فيلم "الحريفة"

 

والجدير بالذكر أنه قد تم طرح الجزء الأول من فيلم "الحريفة" في 4 يناير الماضي بجميع دور العرض وقد حقق نجاحًا كبيرًا وقد وصلت نسبة إيراداته نحو 75 مليون جنيهًا وأكثر.

أحداث الجزء الأول من فيلم "الحريفة"

 

تدور أحداث فيلم "الحريفة" حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى الانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية "مدرسة الأبطال بنين"، لتنقلب حياته بعد الانتقال إلى هذه المدرسة بسبب تدهور أوضاع والده المالية، وبعد مرور الوقت يتعرف على مجموعة من الشباب من جروب "الششتاوي"، وينضم إليهم وتبدأ رحلته في دوري الشوارع بعد طرده من الأكاديمية الخاصة بفريقه بسبب "سوء سلوكه"، ومع تتابع الأحداث يشارك ماجد رفقة هؤلاء الشباب في بطولة " الحريفة" والتي تكون جائزتها مليون جنيه، ويتولى مهام تدريب الفريق حينها الاستاذ "شلش".

أبطال الجزء الأول من فيلم "الحريفة"

 

يضم فيلم “الحريفة” نخبة من نجوم الفن فهو من بطولة نور النبوي، في أولى بطولاته السينمائية، ونجم كرة القدم السابق والإعلامي أحمد حسام ميدو كممثل لأول مرة، والنجم الصاعد أحمد غزي، ونور إيهاب، خالد الذهبي، سليم الترك ومغني الراب كزبرة في أولى تجاربه السينمائية، والفيلم من إخراج رؤوف السيد، تأليف إياد صالح وإنتاج شركة TVision

مقالات مشابهة

  • برشلونة يقدم عرضه الأول لضم نجم البريميرليج
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • بعد أكثر من 30 عامًا.. هيو غرانت يعود إلى أفلام الرعب بهذا الفيلم
  • "الريمونتادا".. بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي