صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رويترز تتوقع ارتفاع التضخم النقدي في تركيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; قال 10 خبراء اقتصاديين في استطلاع لوكالة 8220;رويترز 8221;، إنه من المنتظر أن يسجل التضخم .، والان مشاهدة التفاصيل.

رويترز تتوقع ارتفاع التضخم النقدي في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – قال 10 خبراء اقتصاديين في استطلاع لوكالة “رويترز”، إنه من المنتظر أن يسجل التضخم النقدي لشهر يوليو مستويات عالية في تركيا.

ويقدر الخبراء الاقتصاديين ارتفاع التضخم بمعدل 9.1 بالمئة في يوليو مقارنة بشهر يونيو.

وتراوحت تقديرات الاقتصاديين بين 6.4٪ و 10.6٪.

وفي حال تحققت التوقعات، فإن نسبة التضخم الشهري ستصل إلى أعلى مستوى لها منذ شهر يناير 2022، ويتوقع أن يكون التضخم الشهري في يوليو الأعلى من بين معدلات التضخم المسجلة بالشهر السابع في السنوات السابقة، حسب بيانات البنك المركزي التركي.

وتوقع الخبراء أن يرتفع معدل التضخم السنوي في يوليو إلى 47.3% مقارنة بنحو 38% في يونيو. وتتراوح توقعات التضخم السنوي بين 43.5% و49.4%.

وتقدر التوقعات المتوسطة لنهاية عام 2023 بنسبة 59.9%، وهي قريبة من هدف البنك المركزي التركي لنهاية العام، والذي يبلغ 58%. وتتراوح توقعات التضخم النقدي في نهاية عام 2023 بين 49.5% و69%.

ومن المقرر الإعلان عن نسبة التضخم في شهر يوليو يوم الخميس الثالث من أغسطس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رويترز تتوقع ارتفاع التضخم النقدي في تركيا وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة في مرحلة التفكير والتصميم للمنتج بشأن نظام الدعم النقدي، وهي مرحلة مرنة، مردفا: «أي تصميم لأي منتج يخدم جموع المواطنين أو عدد كبير من الشعب أو المستفيدين يكون في منتهى المرونة، ويسمع الآراء من الحوار الوطني أو الخبراء، ونضع تصميم للبرنامج، لكن عند التنفيذ سيكون جامد ولا يسمح بالتسريب».

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا، وهناك مراجعة لأفكارنا وكل خطواتنا مستمرة، ونبدأ بعمليات تجربة على مناطق معينة، لكن رغبتي وأملي أننا نستطيع تطبيق كامل مع بداية الموازنة الجديدة».

وتابع: «استهداف التضخم على رأس أولويات البنك المركزي، وفي الحكومة رغبتنا في استهداف التضخم ومساعدة استقرار الأسعار، وأي فرصة سيكون معك أموال غير مراقبة، دعم نقدي كامل، معناه شراء أكثر ورفع في الأسعار وانعكاس في التضخم، لكن إذا استطعنا تحديد أسعار محددة لسلع محددة لاستخدامها في منافذ محددة، سيؤثر بشكل إيجابي على التضخم».

مقالات مشابهة

  • التضخم التركي ينخفض لأقل من 50% في أيلول
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • التضخم في تركيا ينخفض إلى أقل من 50% في سبتمبر
  • التضخم في تركيا يتراجع لما دون 50%
  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع في سبتمبر لكن دون التوقعات
  • تركيا.. تضخم الغذاء يسجل 49% في تركيا
  • دويتشه بنك يتوقع دخول الاقتصاد التركي في مرحلة التباطؤ
  • رويترز: مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلا من دعم الغذاء
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول