البوابة:
2024-07-01@23:03:24 GMT

إنقاذ 22 مهاجرا من قبل خفر السواحل الإيطالي

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

إنقاذ 22 مهاجرا من قبل خفر السواحل الإيطالي

أعلن خفر السواحل الإيطالي الخميس إنقاذ 22 مهاجرا غير شرعي وانتشال 9 جثث بينهم طفل بعد غرق مركبهم جنوب شرق جزيرة لامبيدوسا.

اقرأ ايضاًتقرير أممي: 63 ألف مهاجر قضوا منذ عام 2014

وقال بيان لخفر السواحل إن السلطات المالطية وجهت نداء استغاثة لخفر السواحل الإيطالي الذي قام على الفور بتحديد مكان المركب الذي غرق المياه المالطية بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع  الأمواج .

وأضاف البيان بأن عمليات البحث بواسطة طائرة لا تزال مستمرة إذ لا يعرف بعد عدد المهاجرين الذين كانوا على متن القارب، مشيرا إلى أنه تم نقل الناجين إلى جزيرة لامبيدوسا حيث كانوا يعانون انخفاضاً حاداً في حرارة الجسم .

المصدر: وكالات
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يواجه أعلى جبل في كوريا الجنوبية أضرارًا بيئية من مصدرٍ غير متوقع، وهي الشعيرية سريعة التحضير، أو الـ"نودلز".

أطلق مكتب الحديقة الوطنية لجبل "هالا" حملة لتشجيع المتنزهين على عدم إلقاء حساء الشعيرية على الجبل أو في مجاريه من أجل الحفاظ على "بيئة نظيفة"، وفقًا لبيان صحفي.

ويُعد جبل "هالا"، الذي يبلغ ارتفاعه 1،947 مترًا، أعلى جبل في البلاد، ويقع في جزيرة "جيجو"، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات. 

يُعد جبل "هالا" الأعلى في كوريا الجنوبية. Credit: Yonhap/EPA/Shutterstock

وفي كوريا الجنوبية، يجلب المتنزهين الـ"رامن"، وهو نوع من الشعيرية سريعة التحضير يتم تقديمها في كوب يمكن التخلص منه، معهم لتناول الطعام خلال النهار.

ووُضِعت لافتات حول الجبل كُتب عليها عبارة "دعونا نحافظ على جبل هالا النظيف ونورثه للأحفاد كما هو"، مع لافتات تحث المتنزهين على استخدام نصف كمية الحساء والماء فقط.

ويُحظر التدخين، وترك الطعام، والقمامة، والدخول غير المصرح به، وشرب الكحول في الجبل، ويمكن أن يواجه أولئك الذين ينتهكون القواعد عقوبات تصل قيمتها إلى 1,442 دولار تقريبًا.

وفي منشور عبر منصة "فيسبوك"، شرح مكتب الحديقة الوطنية: "يحتوي مرق الرامن على الكثير من الملح، لذا فإن التخلص منه على طول مجرى مياه الوادي يجعل عيش الحشرات المائية مستحيلاً في المياه الملوثة".

وبحسب ما ورد، قامت شرطة جزيرة "جيجو" بحملة قصيرة في 25 يونيو/حزيران في أعقاب استلام شكاوى متكررة من السكان بشأن سلوك السياح في الجزيرة.

ويمكن أن يتم تغريم الزوار بسبب سلوكياتهم، بما في ذلك رمي القمامة، والتبول في الأماكن العامة، والتدخين في المناطق المخصصة لغير المدخنين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • كشف "يوميات" كلوب بعد ليفربول.. استرخاء وقصر في جزيرة خلابة
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب
  • حكومة إنقاذ الاقتصاد
  • البحث عن شابين تعرضا للغرق في نهر النيل بالصف
  • مصرع فتاة سقطت من القطار الروسي بجزيرة شندويل