تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أن أمريكا ونيوزيلندا تعملان معًا من أجل دعم أوكرانيا ضد روسيا وتقديم الدعم الأنساني لسكان غزة.

وعقد وزير الخارجية الأمريكي مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع وزير الخارجية النيوزيلندي وينستون بيترز قبيل اجتماعهما في واشنطن اليوم، حيث قال "بلينكن" إن نيوزيلندا والولايات المتحدة هما أقرب الشركاء، "ونحن نعمل معًا لدعم وتعزيز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة والمرنة"، معربًا عن تقديره الشديد للتركيز الذي نضفيه على العمل مع أصدقائنا في جزر المحيط الهادئ.

وتابع "بلينكن": "لكن العمل الذي نقوم به مع نيوزيلندا ليس ثنائيًا فحسب، وليس إقليميًا فحسب؛ إنها عالمية بشكل متزايد، وقيادة نيوزيلندا في كل شيء، بدءًا من دعم أوكرانيا ضد روسيا، والعمل هناك، ودعمها الإنساني للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه في غزة، في الأسبوع الماضي فقط، كنا معًا في اجتماع وزراء خارجية الناتو".

وأضاف أنه: "في إطار هذه المساعي وغيرها الكثير، تترابط بلداننا بشكل وثيق، لأننا بشكل أساسي نعكس ونسعى إلى تعزيز نفس القيم الأساسية ونفس المصالح الأساسية، وفي وقت مليء بالتحديات وعالم مليء بالتحديات، بالنسبة للولايات المتحدة، لا يوجد شيء أفضل من وجود شركاء أقوياء مثل نيوزيلندا".

من جانبه، قال وزير الخارجية النيوزيلندي: "نحن واحدة من الديمقراطيات القليلة التي استمرت طوال هذه القرون، ولدينا الكثير لنتحدث عنه وهو أمر ذو أهمية مشتركة ليس فقط لأنفسنا ولكن في المناطق التي نعيش فيها - بالنسبة لنا، إنها منطقة المحيطين الهندي- والهادي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن أمريكا غزة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، الأربعاء، مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات، بالتزامن مع المشاورات الجارية في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن ملف تبادل الأسرى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، شائع الزنداني، التقى السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت أن وزير الخارجية التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة الحكومية.

وجدد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

وشدد مكتب المبعوث الأممي في بيان له، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ “الكل مقابل الكل”.

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»