تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من المستشار النمساوي "كارل نيهامر"، حسبما أعلنت قناة اكسترا نيوز في نبأ عاجل.

شاهد مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بث مباشر دون تقطيع.. مباراة الهلال والاتحاد مجانا دون ولا هلنة هل ترتفع أسعار الذهب الفترة المقبلة؟.. محلل اقتصادي يوضح

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د.

أحمد فهمي أن المستشار النمساوي حرص في مستهل الاتصال على تهنئة الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكدًا عمق العلاقات وامتداد الصداقة بين مصر والنمسا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 

كما تطرق الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وقد أكد السيد الرئيس في هذا الصدد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف التصعيد العسكري في القطاع وحماية أهالي غزة من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، محذرًا من الخطورة البالغة لاستمرار التصعيد وتوسّع نطاقه، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر والنمسا

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي حرص على أن يكون أول اجتماع له اليوم لمناقشة ملف أزمة الكهرباء وهو ما يعكس حرصه على التجاوب مع نبض الشارع المصري.

بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وأوضح الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، مساء الخميس، إلى أنه سيتم وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وهناك توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة تنفيذ مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة الكهربائية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء عقد اجتماع آخر اليوم لمناقشة ملف ضبط الأسواق والأسعار، لافتا إلى أن هناك جهود تبذل من مختلف الجهات المعنية لضبط السوق وتطبيق الأدوات الرقابية لخفض الأسعار.

وأوضح أن الاجتماع الأسبوعي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء يأتي في إطار التواصل العام مع الرأي العام، وشرح كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • مستشار النمسا: قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف
  • ‏الرئيس السوري يهنئ بزشكيان ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقة الاستراتيجية
  • بوتين يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويأمل في توثيق العلاقات بين البلدين
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • نشاط الرئيس السيسي اليوم.. فيديو
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بالعام الهجرى الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهني الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي