ووقع الكمين يوم 27 رمضان في منطقة الزنة شرق خان يونس، وجرى خلاله استهداف جنود ودبابات إسرائيلية من المسافة صفر، وأظهرت مشاهد -بثتها قناة الجزيرة- وقوع قتلى ومصابين من الجنود، وتفجير آليات إسرائيلية.

وتضمن مقطع القسام، الموثق لهذا الكمين، لقطة أظهرت أمام عدد من عناصر القسام كتاب "رسائل من القرآن" إلى جانب مخطط العملية، وهم يراجعون خطة تنفيذها.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4القسام تبث مشاهد كمين الزنة المركب بخان يونسlist 2 of 4"الأقوى منذ بداية المعركة".. مغردون يتفاعلون مع مشاهد كمين الزنةlist 3 of 4تعرف على تفاصيل عملية القسام في الزنةlist 4 of 4هل يصب كمين الزنة مزيدا من الزيت على نار الخلافات في إسرائيل؟end of list

وأثار ظهور هذا الكتاب في الفيديو بشكل واضح الكثيرين، فهو مجموعة من الحكم والنصائح والإرشادات من القرآن الكريم، ويتضمن رسائل إيجابية عن آيات أو أجزاءٍ من آية، تتبعها أسطر تصف الرسالة أو تشرح الفائدة منها.

ومؤلف الكتاب، هو الكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي، المولود في مدينة صور اللبنانية، والحاصل على ماجستير في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.

وأثار ظهور الكتاب في فيديو القسام فضول الكثيرين، ليتصدر الكتاب قائمة الكتب الأكثر بحثا على محركات البحث في المنطقة، كما ارتفعت نسب تحميله بنسخته الإلكترونية.

احتفاء وتفسيرات

ورصد برنامج شبكات (2024/4/17) جانبا من التفاعلات الواسعة التي حاولت تفسير ظهور الكتاب في فيديو القسام وأثره عليهم، ومنها ما كتبته ندى: "لهذا نترقب دائما فيديوهات المقاومة، بمزيج من الحماس والثقة والأمل، لمعرفة إنجازات المقاومة الباسلة ونفهم رسائلها".

أما محمد ففسر الأمر في تغريدة كتب فيها "الكتاب هو هدية القسام لنا، رسائل من القرآن، يخاطبنا نحن، القرآن ليس للقراءة وطأطأة الرأس إنما قراءته والعمل به، والعمل به، والعمل به".

وبينما غرد نادر: "الكتاب أول شيء جذب انتباهي.. حبيت انو أقرأ نفس الاشياء الي يقروها! حسيت بنوع من الفخر!"، قال عبد الله "أكثر اثنين اغبطهم، فايز الدويري وأدهم شرقاوي لأن القسام ذكروهم وكرموهم وزادوهم فخرا واعتزازا".

وفي تعليقه، قال مؤلف الكتاب أدهم شرقاوي، إن لديه الكثير من المشاعر والقليل من الكلام، مضيفا أن أبرز شعورين يكتنفانه بعد هذا الظهور الشعور بالفخر و"الامتنان لهذه الثلة المؤمنة الوفية وهم أصحاب الفضل على الجميع ولا أحد له فضل عليهم".

11/4/2024المزيد من نفس البرنامجإطلاق نار بمصلى عيد في أميركا.. ما القصة وكيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47سخرية على المنصات من "القبة البحرية" الإسرائيلية المخصصة لحماية إيلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02طرد رونالدو في ديربي الرياض يثير انقساما حادا بين جمهور المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17أسد طليق في شوارع بغداد يثير هلع العراقيين.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41شرطة الاحتلال تحقق مع عائلة مجندة أسيرة بسبب "إكليل جنائزي".. وإسرائيليون يتفاعلونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18هكذا علق مغردون على انسحاب جيش الاحتلال المفاجئ من خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 36 seconds 05:36حزن وغضب على المنصات بعد انهيار سد أورسك الروسي وإغراقه مدينةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 59 seconds 03:59من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات کمین الزنة

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل

يرحل حسن نصر الله بعد مسيرة أخذته يمنة ويسرة وظلت تعود كما يقول أنصاره إلى قبلتها فلسطين.

تقرير: فاطمة التريكي

29/9/2024مقاطع حول هذه القصةفيديوغراف.. أبرز قادة حزب الله اللبناني الذين اغتالتهم إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44حزب الله وإسرائيلوجولات حروب متعاقبةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35الخريطة التفاعلية لمواقع القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55مياه الأمطار تجتاح خيام النازحين بقطاع غزة وتضاعف المعاناةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04ما الذي تريد إسرائيل أن تفعله بعيدا عن كاميرا الجزيرة بالضفة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19حزب الله يرد صاروخيا على تفجيرات أجهزة الاتصالات واغتيال قادتهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟
  • مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداث
  • حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل
  • سانت كلارا.. أهلا بكم في مدينة تشي غيفارا
  • حزب الله وإسرائيل.. جولات حروب متعاقبة
  • حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟