شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الحلبوسي بمناسبة عاشوراء مناسبة تتجلى فيها التضحية من أجل الحرية، ،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحلبوسي بمناسبة عاشوراء: مناسبة تتجلى فيها التضحية من أجل الحرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحلبوسي بمناسبة عاشوراء: مناسبة تتجلى فيها التضحية.

..

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحلبوسي بمناسبة عاشوراء: مناسبة تتجلى فيها التضحية من أجل الحرية وتم نقلها من IQ News نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد حجب إكس.. بولسونارو يقود مسيرة من أجل الحرية في البرازيل

ينظَم اليمين السياسي في البرازيل، بقيادة الرئيس السابق جايير بولسونارو، تجمعاً من أجل "الديموقراطية والحرية"، اليوم السبت، وسط جدل حول حرية التعبير إثر حجب إكس.

ودعا بولسونارو إلى التظاهر في ساو باولو، كبرى مدن أمريكا اللاتينية، في يوم الاستقلال الذي يُحتفل به في العاصمة برازيليا، باستعراض يحضره الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وحث بولسونارو في مقطع فيديو، المتظاهرين على الخروج بأعداد كبيرة باللونين الأخضر والأصفر، لونا العلم البرازيلي. وقال في منشور على إنستغرام: "لا جدوى من الاحتفال باستقلالنا إذا كنا محرومين من الحرية".

      View this post on Instagram      

A post shared by Jair M. Bolsonaro (@jairmessiasbolsonaro)

ويأمل بولسونارو إظهار نفوذه السياسي، قبل شهر من الانتخابات البلدية في الدولة التي تشهد استقطاباً سياسياً قوياً.

وهُزم بولسونارو، منذ  نحو عامين أمام لولا. وفي 8 يناير (كانون الثاني) 2023، بعد أسبوع من تنصيب لولا، اقتحم آلاف من أنصاره، القصر الرئاسي، والبرلمان، والمحكمة العليا، وألحقوا بها أضرارا جسيمة. وطالبوا الجيش بالإطاحة بلولا وزعموا، دون دليل، أن الانتخابات سُرقت منه.

ويخضع بولسونارو للتحقيق  بتهمة محاولة الانقلاب بسبب تلك الأحداث.

ديكتاتور

ويخوض اليمين المتطرف وبولسونارو حرباً، ضد ألكسندر دي مورايس، القاضي في المحكمة الفدرالية العليا والناشط في مكافحة التضليل في البرازيل. وفي السنة الماضية رفض القاضي أهلية بولسونارو للترشح مجدداً للرئاسة قبل 2030، معتبراً أنه نشر معلومات مغلوطة عن النظام الانتخابي.

ويتهم اليمين هذا القاضي بفرض رقابة وبسوء استغلال منصبه. وأيدت المحكمة العليا في البرازيل الأسبوع الماضي قراره بحجب منصة إكس، لتجاهلها سلسلة قرارات قانونية لمكافحة التضليل.

ويبلغ عدد مستخدمي إكس في البرازيل 22 مليوناً، حسب تقديرات موقع "داتا ريبورتال" المتخصص. ووصف بولسونارو الحكم  بـ "ضربة لحريتنا وأمننا القانوني من شأنها أن تدفع المستثمرين الأجانب بعيداً، وستكون لها عواقب وخيمة في جميع مجالات الحياة العامة في البرازيل". بينما أعرب لولا عن دعمه لمكافحة "الأخبار الكاذبة".

O ex-presidente Jair Bolsonaro convocou este sábado os seus apoiantes em São Paulo para uma manifestação em prol da "liberdade", por causa do bloqueio da rede social X no Brasil, acusada de desinformação.https://t.co/OAN9LrBaYn

— SAPO 24 (@24sapo) September 7, 2024

وقال أعضاء المعارضة اليمينية في مجلس الشيوخ البرازيلي، إنهم سيتقدمون بطلب لعزل مورايس في الأسبوع المقبل، وهي خطوة رحب بها مالك إكس إيلون ماسك. وسافر بولسونارو إلى جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة، لدعم حلفائه في الانتخابات المحلية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال جيرالدو مونتيرو، عالم السياسة بجامعة ريو دي جانيرو: "سنرى المدى الحقيقي للبولسونارية"، في إشارة إلى الإقبال. وفي ندائه على وسائل التواصل الاجتماعي، طلب بولسونارو من مؤيديه "مقاطعة احتفالات الاستقلال التي تنظمها الحكومة".

وفي فبراير (شباط) الماضي،  جمعت مسيرة مؤيدة لبولسونارو في ساو باولو نحو 185 ألفاً، وفق تقديرات باحثين في جامعة ساو باولو. وجمعت مسيرة أخرى في ريو في أبريل (نيسان) الماضي أعداداً أقل.

ومن المتوقع أن تبدأ المسيرة اليوم السبت، في الخامسة مساء، بينما يُتوقع أن يحضر لولا في برازيليا عرضاً برفقة 30 رياضياً عسكرياً، شاركوا في الألعاب الأولمبية في باريس.

مقالات مشابهة

  • عبدالله: لا صحة للكلام عن إتفاق لحرق نفايات أو RDF في معمل ترابة سبلين
  • بعد حجب إكس.. بولسونارو يقود مسيرة من أجل الحرية في البرازيل
  • «البث الإسرائيلية»: واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية
  • قالك ناسيني.. صناع أغنية شيرين الجديدة والكلمات كاملة
  • قالك نسيني.. أغنية جديدة لشيرين عبد الوهاب رغم سلسلة الحذف المستمرة
  • نغمة رقم (1) في كل مناسبة للمولد النبوي الشريف .. كاريكاتير
  • إعلاميون من أجل الحرية استنكرت مضايقة الاعلاميين
  • السيد القائد يكشف شعار مناسبة المولد لهذا العام وسر اختياره
  • السيد القائد: الاهتمام المتميز بمناسبة المولد النبوي يعود إلى ما هو عليه شعبنا من تجسيد لانتمائه الإيماني ومبادئ الإسلام
  • ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال