تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء 10 أبريل الجاري، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في قضايا تتعلق بالقتل العمد والترويج الدولي للمخدرات.

وجرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول”، أنه يشكل موضوع نشرة حمراء، صادرة بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبات سجنية بعد تورطه في ترويج مخدر الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية الحسابات بين عصابات ترويج المخدرات بفرنسا.

وإلى جانب مذكرات البحث الدولية الصادرة في حق الأجنبي الموقوف، يشتبه تورطه في التزوير واستعماله، بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمدينة مراكش لحظة توقيفه، عن ضبط وثائق هوية فرنسية وأجنبية مزورة تحمل معطياته التشخيصية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد البحث في الشق المتعلق بالتزوير واستعماله، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه فيه في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

“كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية

أعلنت تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين، عزمها تنظيم، يوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري، ندوة صحفية بنادي المحامين الكائن مقره بحي تاركة بمدينة مراكش.

وتنطلق أشغال هذه الندوة المنظمة بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وهيئات مدنية وحقوقية وسياسية، ابتداء من الساعة السادسة والنصف من مساء الاربعاء المقبل.

يشار أن تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين فرع مراكش سبق وأن نظمت مسيرة، مساء يوم الخميس 13 يونيو الجاري، كانت نقطة انطلاقتها من امام البريد بشارع محمد الخامس بمقاطعة جليز تنديدا بمجزرة النصيرات والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني وكذا من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار.

وسبق ايضا لتنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين فرع مراكش سبق لها، أواخر شهر ماي الفارط، تنظيم مسيرة بشراكة مع هيئات من المهن الحرة المنظمة وفعاليات مدنية و سياسية، طالبت من خلالها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، دعما للشعب الفلسطيني وضدا على التطبيع وكل من يساند همجية الصهيونية بالسلاح والمال وكل الوسائل اللوجستيكية تنديدا بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني.

وعلاقة بالموضوع، حضرت التنسيقية المغربية لأطباء من أجل فلسطين فرع مراكش، في هذه المسيرة للإعراب عن تضامنها مع أهالي غزة خاصة وفلسطين عامة بسبب مايتعرضون له من لدن الكيان الصهيوني من تقتيل وتهجير وتجويع وتطهير عرقي وتدمير قطاع غزة، وهو ما يصفه العالم اليوم بجرائم حرب ضد الإنسانية.

كما استنكرت التنسيقية المغربية لأطباء من اجل فلسطين الجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والطواقم الصحية والمدنيين العزل.

 

 

مقالات مشابهة

  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • حكم مخفف في حق صاحب سناك مراكش ومساعديه بعد متابعتهم بتهم ثقيلة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • مراكش.. توزيع 12 سنة سجناً على صاحب مطعم ومساعديه تسببوا في تسميم 6 أشخاص
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • القباج: للا لطيفة عرفت ببناء المساجد ورعاية الأيتام والأرامل بمراكش