صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@19:08:15 GMT

فولر يشيد بقرار إعادة كروس إلى «المانشافت»

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

 
بون (د ب أ)

أخبار ذات صلة ألمانيا ترحب بـ«نداء الإيقاظ»! مسافر يوقف قطاراً في ألمانيا بتصرف خطير


وصف رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني لكرة القدم، قرار إعادة توني كروس إلى «المانشافت» بأنه أحد أهم القرارات التي اتخذها يوليان ناجلسمان، المدير الفني للفريق.
وتراجع كروس، الفائز بكأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني، ولاعب وسط ريال مدريد الإسباني، في الشهر الماضي، عن قرار اعتزال اللعب الدولي، الذي اتخذه في عام 2021، وذلك بمشاركته في المباراتين الوديتين اللتين فاز بهما منتخب ألمانيا على فرنسا وهولندا.

وقال فولر في فعالية نظمتها شركة «تيليكوم» في بون: «بالفعل رأيته عندما كان لاعباً شاباً في ليفركوزن، لديه الصلابة، وتوني هو اللاعب الذي يملك الهدوء والاتزان».
ولعب كروس في موسم 2009-2010 معاراً من بايرن ميونيخ لباير ليفركوزن، حيث كان يلعب فولر في السابق، كما تولى مناصب إدارية به، وساعد وجود كروس المنتخب الألماني في تخطي سلسلة من النتائج السلبية.
وأعرب فولر عن آماله في أن تنتقل النشوة لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تقام في الصيف وتستضيفها ألمانيا.
وكان فولر مدد تعاقده لما بعد «اليورو»، وتحديداً حتى عام 2026، وهناك آمال بأن يسير ناجلسمان على خطاه، وقال فولر: «إن ناجسلمان هو صاحب القرار بشأن ذلك، ويجب أن يتخذه بنفسه».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا ألمانيا توني كروس جوليان ناجلسمان

إقرأ أيضاً:

شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني

قال المستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارة إلى وارسو، إن سلطات بلاده ستقدم الدعم للمواطنين البولنديين الذين عانوا من الاحتلال الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف شولتس: " لقد تسببنا نحن الألمان بمعاناة لا حدود لها للمواطنين البولنديين ومواطني الدول المجاورة لنا خلال الحرب العالمية الثانية. تدرك ألمانيا بكل جدية ذنبها وحجم مسؤوليتها عن ملايين ضحايا الاحتلال الألماني. ولذلك، ستبذل ألمانيا جهودها لدعم المتضررين الأحياء من احتلال [الرايخ الثالث] في 1939-1945".

إقرأ المزيد بولندا: قضية تعويضات الحرب من ألمانيا لم تغلق بعد

في وقت سابق، ذكرت صحيفة Sueddeutsche Zeitung أن شولتس قد يعرض على بولندا حزمة مساعدة مالية. لم يتم الإعلان عن المبلغ الدقيق، ولكنه وفقا للصحيفة أكثر من 100 مليون يورو.

وستشمل هذه الحزمة، بالإضافة إلى المدفوعات المقدمة للبولنديين المتضررين من الاحتلال الألماني، تخصيص أموال للمشاريع البولندية لتعزيز الأمن، وكذلك لبناء نصب تذكاري مخصص لجرائم النازيين في بولندا في برلين.

وفي فبراير، قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك إن موضوع التعويضات عن الأضرار الناجمة عن الحرب العالمية الثانية لا يزال مدرجا على جدول أعمال العلاقات بين البلدين. وقبل ذلك، دعا وزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكورسكي برلين إلى "التفكير بشكل خلاق" بشأن التعويض عن الأضرار.

في سبتمبر عام 2022، قدمت السلطات البولندية تقريرا من ثلاثة مجلدات عن الخسائر التي تكبدتها بولندا نتيجة هجوم ألمانيا النازية والاحتلال الألماني عامي 1939-1945. وبلغ المبلغ الإجمالي المعلن 6.2 تريليون زلوتي (حوالي 1.5 تريليون دولار).

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس!
  • ساني: سيطرة كروس قد "تلحق الأذى" بإسبانيا
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو