أعلن مسؤولون أن صواريخ وطائرات مسيرة روسية دمرت محطة كهرباء كبيرة قرب كييف وأصابت منشآت كهرباء في عدة مناطق اليوم الخميس مما يزيد الضغط على منظومة الطاقة المنكوبة في الوقت الذي تقل فيه الدفاعات الجوية لأوكرانيا.
وذكر مسؤول كبير في الشركة التي تدير المحطة لرويترز إن الهجوم الكبير الذي وقع بعد مرور أكثر من عامين على الحرب، دمر بالكامل محطة تريبيلسكا للطاقة الحرارية والتي تعمل بالفحم بالقرب من العاصمة.


أخبار متعلقة زعيم كوريا الشمالية: حان الوقت للاستعداد للحربفيضانات جبال الأورال الروسية.. المياه لا تزال ترتفع والتوقعات غير مطمئنةوقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تيليجرام "نحتاج إلى دفاع جوي وغيره من الدعم الدفاعي وليس نقاشات طويلة بلا جدوى" وأدان الهجمات واصفا إياها بأنها "إرهابية".

انفجارات تدوي في خاركيف وزابوريجيا بـ #أوكرانيا #اليومhttps://t.co/1yoj6KAOzk— صحيفة اليوم (@alyaum) April 11, 2024طائرات مسيرةوقالت وزارة الدفاع الروسية إنها استهدفت منشآت للوقود والطاقة في أوكرانيا في ما وصفته بأنه ضربة كبرى شملت استخدام طائرات مسيرة وأسلحة عالية الدقة وطويلة المدى من الجو والبحر.
وأضافت أن تلك الضربات جاءت ردا على هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على منشآت للنفط والغاز والطاقة في روسيا.
وتزايدت مناشدات كييف للغرب من أجل تزويدها بشكل عاجل بدفاعات جوية منذ أن جددت روسيا هجماتها الجوية طويلة المدى على شبكة الطاقة الأوكرانية الشهر الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كييف روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا

قالت سلطات محلية إن روسيا شنت هجمات على شرق أوكرانيا، الخميس، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك على تطبيق "تلغرام"، إن شخصاً قتل وأصيب 3 آخرون قرب بلدة تشاسيف يار التي تكثف القوات الروسية هجماتها عليها منذ أشهر.

زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن - موقع 24يعرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خطته "للنصر" على الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، اليوم الخميس، لكن سجاله مع دونالد ترامب يسلّط الضوء على التأثير المرتقب لنتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة على الدعم لكييف.

وأضاف أن شخصين لقيا حتفهما، وأُصيب آخران في قصف روسي الليلة الماضية على مدينة توريتسك القريبة.

ولا تزال الجبهة الشرقية هي المنطقة التي تشهد أكثر المعارك عنفاً وكثافة؛ رغم مرور أكثر من عامين ونصف على انطلاق الغزو الروسي الواسع لأوكرانيا.

أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي" - موقع 24 اتهمت أوكرانيا القيادة في موسكو بـ"الابتزاز النووي"، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عقيدة نووية موسعة.

وتتحرك القوات الروسية بشكل مطرد نحو منطقة بوكروفسك الاستراتيجية، وحققت في الآونة الأخيرة تقدماً باتجاه بلدة فولدار إلى الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • مشروع سري روسي في الصين لتصنيع طائرات مسيرة لحرب أوكرانيا
  • أوكرانيا تدمر 66 مسيّرة و4 صواريخ روسية
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية
  • روسيا تشن هجومًا بطائرة مسيرة ليلًا على كييف