بوابة الوفد:
2024-09-30@17:59:44 GMT

EQS الجديدة من مرسيدس تشبه الفئة S

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

أصدرت مرسيدس بنز معاينة لطراز سيارتها الكهربائية EQS 2025 الذي يأتي بتصميم شبكي جديد يتميز بشرائح الكروم على خلفية سوداء عميقة إلى جانب نجمة واقفة على غطاء المحرك. مع هذه التغييرات فقط، فإن سيارة EQS القادمة تشبه بشكل أكثر وضوحًا سيارات بنز الفئة S، نظيرتها في تشكيلة صانع السيارات غير الكهربائية، أكثر من سابقتها.

بالإضافة إلى مظهر بنز التقليدي والترقيات التي تجعل مقاعدها أكثر راحة، ستأتي 2025 EQS أيضًا ببطارية أكبر.

تتمتع بطاريتها الجديدة بقدرة أكبر قابلة للاستخدام تبلغ 118 كيلووات في الساعة، مقارنة بالطراز الأقدم البالغة 108.4 كيلووات في الساعة. وبطبيعة الحال، كلما زادت كيلوواط ساعة، كلما زاد نطاق السيارة الكهربائية - كان نطاق EQS الأول يبلغ 350 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، لذا نتوقع أن تعلن مرسيدس عن نطاق أطول من ذلك. ستحتوي سيارة EQS لعام 2025 على برنامج كبح متجدد جديد تقول شركة صناعة السيارات إنه يمكنه استرداد المزيد من الطاقة للاستخدام أيضًا. وسيساهم ذلك أيضًا في تحقيق مدى أطول واستخدام أقل لأقراص مكابح السيارة وإحساس أفضل بالدواسة.

لم تعلن شركة صناعة السيارات عن تكلفة النموذج بعد، ولكن من المرجح أن تبدأ الأسعار بأكثر من 100000 دولار عندما تصل إلى الوكلاء الأمريكيين في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت مجلة "بولتيكو" الأمريكية، أن المخاوف من تصعيد الأعمال العدائية تتزايد في الشرق الأوسط مع استمرار إسرائيل في حملتها الجوية على لبنان بعد اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران الداعمة لحزب الله، من أنها قد تصبح هدفًا أيضًا، في حين قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، إن مقتل نصر الله " لن يمر دون انتقام ".

وقال نتنياهو في وقت متأخر من مساء يوم السبت الماضي: "أولئك الذين يضربوننا سنضربهم، لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط بعيدًا عن متناول الذراع الطويلة لإسرائيل، واليوم تعرفون مدى صحة ذلك".

اغتيل حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني منذ عام 1992، في غارة جوية إسرائيلية ضخمة يوم الجمعة.

وفي نفس الغارات الجوية، قتل الجيش الإسرائيلي أيضًا عباس نيلفوروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت.

وهدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يوم الأحد بالرد، قائلًا: "هذه الجريمة المروعة التي ارتكبها النظام الصهيوني لن تمر دون رد "، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

بينما واصلت إسرائيل غاراتها الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان يوم الأحد، أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي مقتل قيادي آخر لحزب الله، نبيل قاووق، في قصف يوم السبت.

ودعا الزعماء الغربيون مرارا وتكرارا إلى وقف إطلاق النار وهم الآن يستعدون للأسوأ، وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم السبت إن "المنطقة معرضة بشدة لخطر اندلاع حرب شاملة"، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

في حين رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن بمقتل نصر الله باعتباره "إجراءً عادلًا"، قال يوم السبت إنه طلب من البنتاجون تعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقًا.

وقال بايدن للمقربين والحلفاء على انفراد الأسبوع الماضي إنه لا يعتقد أن الزعيم الإسرائيلي يريد وقف الأعمال العدائية مع حزب الله.

قال مكتب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إنه توجه بعد ظهر الأحد إلى لبنان للقاء السلطات المحلية والتأكيد على دعم فرنسا للشعب اللبناني، بما في ذلك من خلال المساعدات الإنسانية.  وحذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي  من أن "لبنان لا ينبغي أن يصبح غزة الجديدة".

في الوقت نفسه، أعلنت إسرائيل "حالة تأهب قصوى" تحسبا لرد محتمل بعد مقتل نصر الله، ففي يوم الأحد، ورد أن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف قال، إن الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط، بما في ذلك حزب الله، لن تتردد في الذهاب إلى أي مستوى لمحاربة إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أسعار ومواصفات شيفروليه كابتيفا 2025 بعد طرحها في مصر
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة
  • غادة عبدالرازق تشبه زهرة الحب
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • أسعار ومواصفات سيارة نيسان صني موديل 2025
  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”