لم تتوقع الأم أن اللحظة التي انتظرتها بفارغ الصبر، وتحملت من أجلها آلامًا لا تطاق، ستتحول إلى مشهد مليء بالدهشة يثير استغراب كل من حولها، حيث وضعت سيدة فلبينية مولودها لتكتشف أنه مصاب بطفرة نادرة جعلت الشعر يغطي جسمه بأكمله.

ووفق صحيفة «ذا صن» البريطانية، فأنّ الطفل يدعى جارين جامونجان في مدينة أباياو بالفلبين، وولد برأس ممتلئ بالشعر وسوالف سوداء وبقع تملأ وجهه ورقبته وظهره وذراعيه، وهي حالة طبية تحدث بنسبة واحد في المليار، بحسب موقع «نيوز دوت كوم إيه يو» الأسترالي.

ولادة طفل مصاب بحالة نادرة

واعتقدت والدة الطفل البالغ من العمر عامين الآن، أنّ سبب الحالة الصحية يرجع إلى تناولها طبق غريب موجود في المنطقة الجبلية النائية التي تعيش بها في الفلبين، على الرغم من عدم وجود أي دليل طبي على أنّ تناوله يؤدي لهذا الأمر، وكشفت أنها خلال فترة الحمل كانت لديها رغبة لا يمكن السيطرة عليها لتناول تلك الوجبة الشعبية.

وبحثت الأم التي تدعى «ألما» عن أماكن تواجد الوجبة الفلبينية، وهو القرار الذي ندمت عليه لاحقًا عندما وُلد جارين، واستمر جيرانها في تغذية أفكارها حول وجود لعنة، لكن الأطباء نفوا كل ذلك وأخبروها أن ابنها يعاني من حالة طبية تسمى فرط الشعر.

متلازمة نادرة تصيب شخصا من كل مليار حول العالم

وتؤثر هذه المتلازمة النادرة على نحو واحد من كل مليار شخص حول العالم، إذ جرى الإبلاغ عن 50 إلى 100 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ العصور الوسطى.

وتُظهر الصور الملتقطة، الطفل البالغ من العمر عامين، وهو يلعب حول مبنى منزلهم، لكن «ألما» تشعر بالقلق من أنّ مظهره الفريد سيمثل تحديًا له في المدرسة، خاصة أن لديه شقيقين في حالة طبيعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أستراليا حالة طبية نادرة طفل

إقرأ أيضاً:

ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بـ" قرية 8" بمركز المنيا، خلال يومي 24 و25 سبتمبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 266 حالة جراحة، 483 حالة أطفال، 276 حالة باطنة، و60 حالة نساء، 62 حالة أسنان، 128 حالة جلدية، 94أنف وأذن، 215 رمد، وإجراء 174 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية، 109 كشف مبكر للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ170 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • البارسا يعاني في "السادار".. أوساسونا يُفاجئ الجميع ويسجل هدفين في شباك برشلونة
  • کنعاني: الوحش الصهيوني خطر على الجميع ونتائج التقاعس ستنعكس على العالم
  • الصحة: قافلة طبية لدولة الصومال تناظر 1674 حالة وتجرى 436 جراحة فى مختلف التخصصات