وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 243 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 1.398 فردًا.
وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان.
أخبار متعلقة محافظة طريف تسجّل أدنى درجة حرارة بالمملكة"المياه الوطنية" تعلن نجاح خطتها التشغيلية والفنية خلال موسم رمضانكما قدم المركز أمس الأول 724 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 3.

760 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول- واس مركز الغسيل الكلويوفي اليمن، زار فريق من المركز اليوم, مرضى مركز الغسيل الكلوي في محافظة المهرة، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بحضور عدد من المسؤولين.
وجرى خلال الزيارة الاطمئنان على المرضى والاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لأمراض الكلى وتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وتقديم بعض الهدايا للمرضى بهذه المناسبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول- واس توزيع التموركما وزع المركز أمس الأول 2.000 كرتون من التمر في محافظة تعز، استفاد منها 12.000 فرد من الفئات المحتاجة، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.
وقدم أمس الأول 3.000 كرتون تمر للأسر المحتاجة والنازحة في مديريتي تبن والحوطة بمحافظة لحج، يستفيد منها 18.000 فرد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول- واس الجهود الإغاثية والإنسانيةفي نفس السياق، وزع مركز الملك سلمان أمس الأول 17.120 كيسًا من الأرز للفئات الأكثر احتياجًا في عدة مناطق بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 110.920 فردًا، ضمن مشروع توزيع زكاة الفطر في الصومال للعام 1445هـ.
يُذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 40.920 كيسًا من الأرز يبلغ إجمالي وزنها 818.5 طنًا، يستفيد منها 245.520 فردًا بواقع 40.920 أسرة.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في العديد من الدول حول العالم للتخفيف من معاناتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم مركز الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة السعودية أخبار السعودية مرکز الملک سلمان یقدم مساعدات جدیدة فی 3 دول استفاد منها article img ratio أمس الأول

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

البلاد – الرياض

في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم، واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

وقد وزع المركز خلال الأسبوع الماضي 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 62.500 فرد.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية للأسر النازحة في إقليم النيل الأزرق بجمهورية السودان، استفاد منها 6.131 فرداً، وذلك في إطار الجهود الإغاثية التي تقوم بها المملكة لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي اليمن، اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير عمل مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز بمحافظة الضالع ضمن المرحلة الخامسة، وعبر المرضى والقائمون على مركز الغسيل الكلوي عن امتنانهم للجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة الذي يواصل دعم وتشغيل مركز غسيل الكلى بالضالع.

وبلغ عدد جلسات الغسيل من يناير إلى مايو 2024، 2.706 جلسات غسيل؛ منها 22 جلسة طوارئ، فيما صُرفت الأدوية لـ 3.124 فرداً من مرضى الفشل الكلوي.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات طبية لمستشفى الضالع المركزي، وذلك ضمن مشروع الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها في اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وأكد مدير مستشفى الضالع الدكتور عبد الرحمن المحرابي أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى سيساعد في تفعيل الخدمات الصحية للمرضى بمحافظة الضالع.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"
  • مليون و400 ألف مادة غذائية محفوظة من الهدر خلال موسم الحج
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية