تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهى شاب فى العقد الثالث من عمره حياته بالانتحار بالقفز من أعلى سطح منزله بقرية جوجر مركز طلخا محافظة الدقهلية وذلك بعد مروره بأزمة نفسية واضطرابات عصبية.

 وجرى إيداع جثمانه بمستشفى المنصورة العام تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز،مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد احمد الجميلي مأمور مركز شرطة طلخا من مستشفى المنصورة العام بوصول"السعدني .

م.عا"، 30 عاما، ومقيم قرية جوجر دائرة المركز "جثة هامدة ادعاء سقوط من علو".

شاب يتخلص من حياته بالإنتحار قفزا من أعلى سطح المنزل فى الدقهلية:

على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة المقدم محمد فوزي يدان، رئيس المباحث وبالفحص وسؤال شقيقه"مصطفى "، 37 عاما، تاجر حدايد وبويات ومقيم بذات القرية قرر بقيام شقيقه بالقفز من أعلى سطح المنزل الخاص بهما بالطابق الثالث مما أدى الى حدوث اصابته التى اودت بحياته وذلك كونه يعاني من اضطرابات نفسية وعصبية ولم يسبق له العلاج لدى الأطباء ولم يتهم احد بالتسبب فى ذلك .

جرى تحرير  المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات .

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

صحة الدقهلية تعلن حالة الطوارئ بكافة المستشفيات تزامنا مع احتفالات عيد الفطر بالصور.. إقبال كثيف على المراكز الشباب بالدقهلية في ثاني أيام العيد

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدقهلية اللواء محمد عز المجلس القومي للصحة النفسية المجلس القومي للصحة النيابة العامة امن الدقهلية في الدقهلية قرية جوجر مدير أمن الدقهلية مركز طلخا مركز شرطة طلخا محافظة الدقهلية مستشفى المنصورة من أعلى سطح

إقرأ أيضاً:

الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة

بعد مرور أكثر من 9 أشهر من حرب الاحتلال الغاشم على قطاع غزة، لم تعد الآثار السلبية تخيم على تدمير البنية التحتية وارتفاع أعداد الشهداء، بل امتدت لتصل إلى صفوف جنود الاحتلال، الذين أصبحوا يعانون من أمراض نفسية وإعاقات.

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، أن جنود الاحتلال يدفعون "الثمن الباهظ" لطول الحرب في غزة، حتى أن جيش الاحتلال سرح 90 منهم خلال الأشهر الـ6 الأولى من الحرب بسبب إصابتهم بأمراض نفسية وعقلية خطيرة، فضلا عن ارتفاع طلبات الاستقالة وترك الخدمة العسكرية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

الأمراض النفسية تلاحق جنود الاحتلال

بحسب الصحيفة العبرية، فأن الحرب التي تدور في قطاع غزة منذ 9 أشهر يدفع جنود الاحتياط غير المدربين «الثمن الباهظ» والأمر لا يتعلق بالقتل أو الإصابات البالغة، بل بالأمراض النفسية والعقلية أيضا، فخلال الفترات الماضية، تم رصد العديد من الإصابات بالاضطرابات النفسية الحادة، ومعاناة بعضهم من الميول الانتحارية.

وأضافت الصحيفة أن الغالبية من المصابين من جنود الاحتلال يعانون من مشاكل وأمراض نفسية تتراوح ما بين الاكتئاب والهلاوس، والميول الانتحارية، وبعضهم يعاني من اضطراب كرب ما بعد الصدمة ويحتاج إلى علاج نفسي طويل الأمد.

وبحسب تقارير صادرة عن وزارة الصحة لدولة الاحتلال، فقد ارتفع عدد الجنود المعاقين في أقسام إعادة التأهيل التابعة لوزارة الدفاع إلى 70 ألف جندي وضابط، بعد انضمام 8663 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي، و35% من الجرحى يعانون من أمراض نفسية.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، فقد طلب أكثر من 10 آلاف ضابط وجندي احتياط الحصول على خدمات الصحة العقلية.

انتحار ضباط بعد السابع من أكتوبر

وأعلن قسم التأهيل في جيش الاحتلال تشكيل فريق طبي مكون من أطباء نفسيين وممرضين قادرين على التعامل مع الميول الانتحارية لضباط، خاصة بعد أن كشفت صحيفة هآرتس أن 10 ضباط قاموا بانهاء حياتهم بعد السابع من أكتوبر.

فيما أقر جيش الاحتلال في مارس الماضي، أنهم يواجهون أكبر مشكلة في الصحة العقلية في تاريخهم، بعدما خضع أكثر من 1700 جندي وضابط للعلاج النفسي.

مقالات مشابهة

  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • الأمراض النفسية تلاحق قوات الاحتلال.. تسريح 90 جنديا وارتفاع طلبات الاستقالة
  • لمروره بحالة نفسية سيئة.. مزارع ينهي حياته بسم فئران بطما
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • إخماد حريق في منزل وحوشين دون إصابات بطهطا