تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الخميس بأنه كان من الممكن تفادي الضرورة لرد إيران على الهجوم على قنصليتها في دمشق لو ندد مجلس الأمن الدولي بالهجوم.

وأشارت البعثة إلى أن مجلس الأمن لوكان قد ندد بالهجوم العدواني الذي نفذه النظام الصهيوني على المقر الدبلوماسي الإيراني في دمشق، وتم تقديم الجناة للعدالة، كان بالإمكان تجنب الحاجة لتدخل إيران لمعاقبة هذا النظام.

وفي وقت سابق، هدد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، بالرد على إسرائيل بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا، مؤكدًا أن إسرائيل ستواجه العقوبات الملائمة.

وفي الأول من أبريل، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن سقوط قائد فيلق القدس محمد رضا زاهدي ونائبه محمد هادي رحيمي، وخمسة ضباط آخرين في هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت

أكدت الخارجية الإيرانية، أن الرد على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس أمر حتمي والاحتلال الإسرائيلي لن يفلت من العقاب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 قدرات طهران 

وشددت الخارجية الإيرانية، على أن إسرائيل تدرك مدى قدرات طهران للرد على جرائمها ولن تتهاون إيران في الدفاع عن مصالحها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، إن النهج المشرف الذي سار عليه الأمين العام، الفقيد لحزب الله لبنان الشهيد "السيد حسن نصر الله"، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف.

 وذلك في برقية عزاء نشرها المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عبر منصة إكس، بمناسبة استشهاد الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله.

 وعزى كنعاني بآي الذكر الحكيم، [وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِینَ قُتِلُوا فِی سَبِیلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْیَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ یُرْزَقُونَ]؛ في استشهاد الامين العام لحزب الله، ومؤكدًا بان "النهج المشرف الذي سار عليه الشهيد السيد حسن نصر الله، سيتواصل وسوف تتحق تطلعاته بتحرير القدس الشريف إن شاء الله".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • باحث في الشأن الإيراني: طهران قد تُغير عقيدتها النووية لردع إسرائيل
  • بين الانتقام وضبط النفس..اغتيال نصرالله يعمق انقسام الحكومة الإيرانية
  • عاجل - هل ستدخل طهران في حرب ضد إسرائيل؟.. الجيش الإيراني يحسم الجدل
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • أول تعليق من إيران على الضربة الإسرائيلية الكبيرة بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • أول تعليق من إيران على الضربة الكبيرة في الضاحية الجنوبية
  • الأمير الإيراني رضا بهلوي: سقوط النظام الإيراني الحالي سيجلب السلام إلى المنطقة.. تدخلات طهران أجبرت القوى الإقليمية على مواجهات مباشرة