شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ترجيح ارتفاع أسعار المحروقات بالأردن خلال شهر آب المقبل تفاصيل، من المتوقع ان ستستمر الأسعار بالارتفاع لغاية آذار مارس من العام القادمرجح خبير الطاقة هاشم عقل، ارتفاع أسعار المشتقات خلال شهر آب أغسطس .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترجيح ارتفاع أسعار المحروقات بالأردن خلال شهر آب المقبل تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترجيح ارتفاع أسعار المحروقات بالأردن خلال شهر آب...
من المتوقع ان ستستمر الأسعار بالارتفاع لغاية آذار/ مارس من العام القادم

رجح خبير الطاقة هاشم عقل، ارتفاع أسعار المشتقات خلال شهر آب/ أغسطس المقبل، نتيجة الارتفاعات التي حدثت على أسعار خام برنت عالميا.

ً : وزارة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا

وأضاف عقل لـ"رؤيا"، أن من المتوقع أن ترفع الحكومة سعر البنزين 90 بمقدار (10) فلسات/لتر، وسعر البنزين 95 بمقدار (15) فلسا/لتر، وسعر السولار بمقدار (25) فلساً/لتر.

وأكد عقل أنه مع قرب حلول فصل الشتاء يزداد الطلب على البترول وبالتالي ترتفع الأسعار عالميا، حيث ستستمر بالارتفاع لغاية آذار/ مارس من العام القادم.

وبشأن احتمالية مشروع أنبوب النفط العراقي الأردني أوضح عقل، أنه من أهم المشاريع التي في صالح البلدين، وعائدات مرور هذا الأنبوب ستعود للدولة الأردنية وسنحصل على نحو 250 ألف يوميا مجانا.

ولفت إلى أن الأردن لا يستطيع الاعتماد بشكل كامل على النفط العراقي لعدة أسباب منها، الكلفة الباهظة للنقل من العراق إلى الأردن، إضافة أن عقود البترول هي عقود آجلة طويلة الأمد، وهذا غير مضمون جراء الأوضاع الحالية في العراق، مؤكدا أن الدول دائما ما تعتمد أكثر من مصدر للنفط في مستورداتها.

أرقام الحكومة

جاء ذلك بعد أن نشرت وزارة الطاقة والثروة المعدنية النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الثالث من شهر تموز/يوليو2023.

وبلغة الأرقام، بلغ البنزين أوكتان 90 سعر 807.7 دولارا للطن في الأسبوع الثالث من تموز/يوليو، مقارنة مع معدل سعره في الاسبوع الثاني البالغ 771.5 دولار.

وكما سجل البنزين أوكتان 95 في الأسبوع الثالث من تموز/يوليو سعراً بلغ 861.5 دولارا للطن، مقابل 825.9 دولار المسجل في الأسبوع الثاني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ترجيح ارتفاع أسعار المحروقات بالأردن خلال شهر آب المقبل تفاصيل وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الإثنين المقبل.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء 

وأضافت الهيئة، الرياح معتدلة على أغلب الانحاء بينما تكون معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة 
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالاتي:
القاهرة الكبرى 37 26
بنها 37 25
الاسكندرية 33 23
طنطا 35 24
كفر الشيخ 35 24
الاسماعيلية 38 24
الاقصر 42 29
أسوان 43 29 
قنا 42 29
أسيوط 40 25
شرم الشيخ 39 30
المنيا 39 24
بني سويف 38 24
الوادي الجديد 41 25

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. ماذا عن الغاز؟
  • مؤسسة دولية تؤكد ارتفاع قيمة الجنيه المصرى | تفاصيل
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • ارتفاع أسعار الذهب بالسعودية خلال تعاملات اليوم الخميس
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه
  • تفاصيل كراسة شروط مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة من الإسكان التعاوني
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل