صحافة العرب:
2024-10-03@07:39:51 GMT

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم الثامن عشر (29 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: العدوان الاسرائيلي على لبنان يستمر للاسبوع الثالث، المقاومة تتصدى و”إسرائيل” تضغط برا وبحرا وجوا وتستبيح الوطن دمارا وخرابا ومجازر.

الغارات الاسرائيلية تلاحق المدنيين في الجنوب، وتستهدف الاحياء السكنية في قرى قضائي صور ومرجعيون والمنطقة الواقعة بين انصار والزرارية وقلعة ميس الواقعة بين عبا والزرارية، وبلدات صدقيين – محرونة – مزرعة مشرف – بفلاي – زبقين – جبال البطم- والبوارج الحربية تقصف أطراف السماعية ودير قانون راس العين، ومدفعية العدو تمشط يحمر الشقيف ومجرى نهر الليطاني وترتكب مجزرتين في النميرية وعين عرب وحصيلة الشهداء والجرحى ترتفع.

الطائرات المعادية تغير على جسر الخردلي لقطع الطريق على سيارتين تابعتين لقوى الامن الداخلي تحملان مساعدات تمونية من النبطية الى مرجعيون في حين سجلت مصادر لبنانية وقوع 350 قذيفة على مدينة بنت جبيل.

وفي البقاع، أغارت المقاتلات الحربية للعدو على الطريق الفاصلة بين المصنع وجديدة يابوس ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا، وطاول القصف جسر نهر العاصي والمنشآت السياحية.

المقاومة الاسلامية وفي إطار ردها على قتل المدنيين العزل تمطر بحوالى 100 صاروخ مستعمرات العدو في الجليل الغربي – صفد – كريات شمونة – نهاريا – عكا – طبريا – روش بينا- وتدك بغزارة مستوطنات معالوت – عونين – غيشر – هزيف – كرمائيل – كابري وشلومي وتحقق إصابات م

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث اليوم الثامن عشر من عدوان تموز 2006.. وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم

استُشهد 40 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم الأربعاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية ، بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة. وأشار إلى أن الشهداء من عائلات الزرد والآغا وأبو طه والفرا. وقالت عائلة الصحفي أحمد الزرد، إن عددا من أفراد العائلة استُشهدوا، منهم شقيقه وعمه وأبناء عمه، فيما أصيب أحمد بجروح بليغة إلى جانب والدته وشقيقه، ونقل لاحقا إلى المستشفى الأوروبي برفقة والدته و6 آخرين من عائلته غالبيتهم وصفت جروحهم بالخطيرة. وأفاد أقاربه في اتصال هاتفي مع وسائل إعلامية بأن الصحفي الزرد مصاب في ظهره، ووالدته مصابة وفقدت الوعي. وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم
  • المطران كلاوديو يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا بشبرا
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية
  • فرنسا تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى الثامن من أكتوبر
  • في اول حادث من نوعه.. الطيران الاسرائيلي يستهدف وسيلة اعلامية
  • إسرائيل هيوم: قوات من مشاة الجيش دخلت إلى لبنان للمرة الأولى منذ عام 2006
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • ماذا حدث بآخر توغل إسرائيلي داخل لبنان في حرب 2006؟