تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من المستشار النمساوي "كارل نيهامر".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن المستشار النمساوي حرص في مستهل الاتصال على تهنئة الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً عمق العلاقات وامتداد الصداقة بين مصر والنمسا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

كما تطرق الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته

وأكد الرئيس في هذا الصدد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف التصعيد العسكري في القطاع وحماية أهالي غزة من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، محذراً من الخطورة البالغة لاستمرار التصعيد وتوسّع نطاقه، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار النمساوي كارل نيهامر أحمد فهمي مصر والنمسا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة

ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يضمن الإفراج عن الرهائن ويوفر خارطة طريق ملموسة لإنهاء الحرب في قطاع غزة .كما ناقش الوزيران سبل توفير زيادة كبيرة ومستدامة لكمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى مختلف أنحاء القطاع..
وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر إن الجانبين تطرقا إلى بحث مرحلة ما بعد الصراع والجهود الدبلوماسية الرامية إلى وضع حد دائم للأزمة في غزة، بما يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد