بعد عامين من كشف E-line Media عن عملها على Never Alone 2، ظهرت النظرة الأولى على طريقة اللعب في عرض الألعاب المستقلة لمبادرة Triple-i. يُظهر المقطع القصير نونا ورفيقها الروحي فوكس وهما يركضان عبر الجليد ويواجهان زوجًا من المخلوقات العملاقة. ليس هناك الكثير في الفيديو (إنه إعلان تشويقي، بعد كل شيء)، ولكنه يعطي فكرة عن شكل اللعبة ومظهرها.

ستغامر عبر برية ألاسكا للبحث عن طرق لدعم قريتك الأصلية. على طول الطريق، سوف تكتشف لغزًا يشكل تهديدًا للمجتمع. في حين أن النسخة الأصلية لعام 2014 (التي لعبها ما يقرب من 15 مليون شخص) تجمع بين الرسومات ثلاثية الأبعاد واللعب ثنائي الأبعاد، إلا أن Never Alone 2 توصف بأنها "تكملة ثلاثية الأبعاد مفتوحة الخريطة".


تضمنت لعبة Never Alone الأوضاع الفردية والتعاونية (وجدنا أن الوضع الأخير جعل لعب اللعبة أفضل بكثير). تم تصميم المتابعة في المقام الأول للاعبين، إما عبر الإنترنت أو في أوضاع التعاون على الأريكة، للتركيز على موضوع الاعتماد المتبادل.

تحتوي لعبة Never Alone 2 على قصة أصلية من كاتب Iñupiat Nasugraq Rainey Hopson، وقد تم تصميمها بمساهمة من شيوخ سكان ألاسكا الأصليين والكتاب ورواة القصص وأفراد المجتمع. لم تكشف E-line Media عن نافذة إصدار لـ Never Alone 2 حتى الآن، لكن المطور تعاون مع الناشر Humble Games لإخراجها إلى الحياة البرية. في غضون ذلك، يمكن للمعجبين إدراج التكملة في قائمة الرغبات للحصول على التحديثات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا

قامت شركة ناشئة في المجال الرقمي بإنشاء لعبة فيديو تحت اسم "مسلم 3D" ، حيث يمكن  للمستخدمين تبني صور رمزية ثلاثية الأبعاد والتحرك في نسخ افتراضية للمواقع الإسلامية المقدسة: المسجد الحرام في مكة، وجسر الجمرات، وسهل عرفات، وغيرها. يمكنهم الصلاة، والقراءة، والتفاعل مع بعضهم البعض، والمشاركة في المهام، والعودة في الوقت المناسب لإحياء لحظات تاريخية حاسمة في التاريخ الإسلامي، أو الشروع في الحج الافتراضي.

ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟

نقلًا عن موقع "Rest of World"  فقد تم تطوير اللعبة بواسطة Bigitec Studio، وهي شركة ناشئة في مجال الوسائط الرقمية الإسلامية ومقرها ألمانيا.

وقال بلال شبيب، المدير الإداري للاستوديو، لـموقع أن الهدف من اللعبة هو إنشاء "بيئة تفاعلية حيث يمكن للمستخدمين استكشاف ومعرفة المزيد عن الطقوس الإسلامية والتاريخ وأسلوب الحياة بطريقة إيجابية ومقنعة".

وتابع شبيب :"لقد نشأت وأنا ألعب ألعاب الفيديو الخاصة بالمغامرة، وكان حلمي  ببناء شيء مماثل يستكشف التاريخ الإسلامي.

لعبة مسلم 3D.. تُحارب الإسلاموفوبيا 

ووضح شبيب أن المسلمين يتم تصويرهم في ألعاب الفيديو أو الأفلام على أنهم إرهابيون أو أشخاص متخلفون، وأعتقد أن الإسلاموفوبيا والتحيز لهما جذر واحد: الجهل والافتقار إلى المعرفة". 

وأكد شبيب أن وقال إن المبادرات مثل Muslim 3D يمكن أن تساعد في مكافحة التحيز ضد المسلمين.

وبين شبيب أنه  في لعبة الفيديو Muslims Game Islam: Eid Blessed، على سبيل المثال، يمكن للاعبين أن يكونوا جزءًا من عائلة مسلمة افتراضية، ويطبخون الطعام للسحور (وجبة ما قبل الفجر في رمضان)، ويذهبون للتسوق لحفل إفطار. تقدم Muslim Tales، التي أنشأتها أيضًا Bigitec، قصصًا تفاعلية تستند إلى القرآن الكريم؛ في Muslim Sadiq 3D، يستكشف اللاعبون محاكاة لمكة والأماكن المقدسة الإسلامية الأخرى.

 

لعبة مسلمMuslim 3D)  3D)

وقد استوحى شبيب فكرة لعبة Muslim 3D من ألعاب تقمص الأدوار مثل Skyrim وAssassin’s Creed، والتي تسمح للاعبين بإعادة إنشاء مواقع تاريخية مثل مصر القديمة، ويتوفر إصدار تجريبي على متجر تطبيقات Apple مجانًا؛ ويمكن لمستخدمي Windows شراء إصدار مبكر من اللعبة على منصة توزيع ألعاب الفيديو Steam.

 

كما استطرد شبيب إنه يمكن للمستخدمين شراء رموز NFT "التنفيذية" وإدراج أسمائهم "بشكل دائم في قاعة الدعاء" في اللعبة، ويأمل في جلب لعبة Muslim 3D إلى سماعات الواقع الافتراضي بعد ذلك، وقال إنه يعمل حاليًا على جمع الأموال للإصدار الرسمي للعبة، ويأمل أن يكون لها قاعدة كبيرة من اللاعبين النشطين بمجرد إصداره للنسخة الكاملة.

وقال شبيب إن صناعة ألعاب الفيديو، التي أصبحت الآن قوة بمليارات الدولارات على مستوى العالم، كانت الوسيلة المثالية لنشر رسالة الإسلام، وقال إن "ألعاب الفيديو تجذب الناس من جميع الأعمار والجنسين، وتثبت أن ألعاب الفيديو ليست مجرد وسيلة لإضاعة الوقت، بل هي وسيلة قيمة للتعليم والمشاركة".

مقالات مشابهة

  • "شاشات عملاقة" لجماهير الزعيم لمتابعة مباراة العين والغرافة
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • تحديث Sea of ​​Stars المجاني يصل في نوفمبر
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • استحداث خريطة عملاقة لمجرة درب التبانة بتفاصيل أعمق
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات