اعتذرت قناة موفيستار التلفزيونية الإسبانية في بيان صحفي بعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان عن "نكتة عنصرية" أدلى بها معلقها الرياضي خلال المباراة عن لاعب برشلونة لامين جمال.

اعلان

وقال معلق القناة خيرمان بورغوس، عن لاعب برشلونة لامين جمال الذي كان يتلاعب بالكرة خارج أرضية ملعب المباراة التي جمعت الفريقين ضمن بطولة أبطال أوروبا: "إذا لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة له (في كرة القدم)، فسينتهي به الأمر عند الإشارة الحمراء".

في تلميح عن التسول عن طريق القيام بحركات استعراضية في الشارع.

وأعلنت القناة الإسبانية إنهاء تعاونها مع بورغوس، بعد ضجة إعلامية أثيرت بسبب تصريحاته.

واعتذر بورغوس، وهو المدرب المساعد سابقا لأتلتيكو مدريد الإسباني، عن تعليقه على الهواء بعد نهاية المباراة وقال: "لم أحاول إيذاء أحد في تعليقي. إنه شيء نتحدث عنه في كرة القدم. إذا شعر أي شخص بالإهانة، فأنا أعتذر علنًا. لم أقصد ذلك".

وبعد ذلك اعتذر مرة أخرى على حسابه في أنستغرام وكتب، :"ألقيت نكتة حول صفاته وأشدت بفضائله، لم أتحدث بأي شكل من الأشكال عن أي عرق أو طبقية".

وأصدرت القناة الإسبانية بيانًا صحفيًا اعتذرت فيه عن "التعليقات المؤسفة" التي صدرت من بورغوس.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن بورغوس قدم استقالته بعد الضجة التي حدثت بسبب تعليقه.
وجناح برشلونه لامين جمال يبلغ 16 عامًا، وهو من والد مغربي وأم غينية استوائية، نشأ في حي روكافوندا الشعبي في كاتالونيا.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما في مشهد يحبس الأنفاس.. رياضية تتسلق حبلاً شاهقاً في جوف برج إيفل وتحطم الرقم القياسي بتهمة بث جريمة "سرقة وهمية" على الهواء.. القضاء المغربي يدين مذيعا بالسجن لمدة 4 أشهر برشلونة باريس سان جيرمان عنصرية كرة القدم رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رغم التحذيرات.. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة في مخيم النصيرات وسط القطاع لتليه رفح يعرض الآن Next قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل للتنسيق بشأن "انتقام" إيراني محتمل من تل أبيب يعرض الآن Next روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة يعرض الآن Next عاجل. وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما يعرض الآن Next فيديو: بعد انتقاد بايدن ضعف تدفق المساعدات.. عشرات الشاحنات المحملة بالمعونات الغذائية تدخل قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم عيد الفطر غزة إسرائيل حركة حماس جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة المسلمون صوم شهر رمضان رمضان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار عيد الفطر غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية برشلونة باريس سان جيرمان عنصرية كرة القدم رياضة عيد الفطر غزة إسرائيل حركة حماس جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة المسلمون صوم شهر رمضان رمضان السياسة الأوروبية عيد الفطر غزة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next لامین جمال کرة القدم عید الفطر

إقرأ أيضاً:

التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا

يحدث في إسبانيا: قد يؤدي التبول في البحر إلى فرض غرامات بمئات اليوروهات، بينما في أماكن أخرى لا يُسمح لك حتى بالسباحة بعد منتصف الليل. فما رأيكم؟

اعلان

فيما ترتقب إسبانيا وصول أعداد قياسية من السياح هذا الصيف، استبقت السلطات في منطقة كوستا ديل سول الساحلية جنوب البلاد توافد الزائرين من مرتادي الشواطئ هناك باتخاذ إجراء غريب من نوعه ووجهت ضربة ضد أحد الآثار الجانبية للسياحة المفرطة وهي ظاهرة التبول التي لا يتم الحديث عنها كثيرًا.

على خطى فيغو..

أسوة بمدينة فيغو في شمال إسبانيا، التي كانت فرضت قبل عامين غرامات تصل إلى 750 يورو بسبب «الإخلاء الفسيولوجي على الشاطئ أو في البحر» قبل عامين، قررت ماربيا مضاعفة الغرامة على مرتكبي الفعلة نفسها والتي كانت تقدر في السابق ب300 يورو.

وقد صوّت الأسبوع الماضي، أعضاء مجلس مدينة ماربيا بـ «نعم» لحماية البحر، ووافقوا على مرسوم يحظر التبول تحت الماء في 25 شاطئًا في بلدية مالقة.

وإذا كان يُحظر التبوّل في الطريق العام العام، ويسهل على الشرطة إنفاذ القانون بحق مرتكبيه، ثمة سؤالٌ يطرح نفسه وهو: كيف يمكن للمسعفين المتواجدين على الشواطئ تحديدُ هويات وملاحقة المصطافين الذين يتبوّلون تحت الماء؟

يسمح للمصطافين باللهو على شواطئ ماربيلا لكن التبوّل ممنوع.Photo by Silviya Nenova on Unsplashدخّن كما شئت وأنت مستلق على الرمل ولكن التبوّل في البحر ممنوع

«الإخلاء الفسيولوجي» ليس الحظر الوحيد المذكور في المرسوم الجديد، والذي لا يزال ينتظر طرحه للاستفتاء الشعبي قبل أن يصبح قانونًا.

فمن الممنوعات الأخرى نجد مثلا:

منع مرتادي الشواطئ من اللعب بالكرات في الماء، أو حجز مكان بشمسية. إبعاد الكلابعن الماء على أن يقتصر وجودها على الشواطئالمخصصة للكلاب فقط.يسمح بتدخين السجائر بما فيها الإلكترونية، لكن الويل والثبور وعظائم الأمور لمن تسّول له نفسه رمي أعقاب السجائر أو بقايا الطعام على الشاطئ فهناك غرامات بانتظاره حتما.شاهد: طريقة مبتكرة لمساعدة النساء على التبول دون الجلوس على المرحاض"إيكيا" تحثّ النساء على "التبول" فوق إعلان لها مقابل خصمالسياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائقشاهد: مدينة البندقية الإيطالية تضع رسمًا جديدًا على زوارها للسياحةبسبب السياحة الجائرة.. قرية إسبانية تحدد ساعات لدخول السائحين والسكان يفكرون بمنعهم بشكل نهائيشاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئمالقة ليست وحدها.. مدنٌ ساحلية إسبانية أخرى تترصّد السياح

فرضت مدينة فيجو في المنطقة الشمالية من غاليسيا منذ عام 2022 غرامة قدرها 750 يورو على التبول على شاطئ البحر. وقد وصفت السلطات تلك الفعلة بأنها «انتهاك للنظافة واللوائح الصحية».

وإذا ما انتقلت جنوبا نحو بينيدورم، فقد يتم تغريمك مبلغ 660 يورو إذا استخدمت الصابون أو الشامبو في الحمامات على شاطئ البحر. كما تفرض السلطات هناك غرامة على المدخنين وقدرها 2000 يورو. وللمحتفلين في ساعاة متأخرة من الليل نصيب أيضا. إذ أن التسكع على الرمل بين منتصف الليل والساعة 7 صباحًا قد يكلفك 1200 يورو.

كمايُحظرالتدخين في عدد من شواطئ في مايوركا وإيبيزا ومينوركا.

مراحيض عمومية وُضعت تحت تصرف رواد أحد المهرجانات في إسبانياPhoto by the blowup on Unsplashولكن.. ما الخطأ في التبول الخفيف في البحر؟

إذا كنت تفكر بمنطق من يريد المحافظة على البيئة، وتقول لنفسك لمَ لا أنتهج نفس السياسة التي أعتمدها في البيت بشان التبوّل وهي: «إذا كان لونه أصفر، أتركه يذوب» - أي أنك لا تنظف المرحاض لأنك تريد الحفاظ على الماء، فإنك بهذا المنطق، تقيس «الإخلاء الفسيولوجي» تحت الماء بنفس المقياس.

لكن ثمة من لديه رأي آخر..

على الرغم من احتوائه على حوالي 95 في المائة من الماء، فإن البول سام للحياة البرية في المحيطات، وقد يساهم في تدمير التنوع البيولوجي ويضر بشكل خاصبالشعاب المرجانية. وتحتوي نسبة الخمسة في المائة الأخرى على اليوريا (وهي نسبة عالية من النيتروجين) والبكتيريا وبقايا الأدوية، ولهذا السبب تم حظر الأعشاب البحرية أيضًا في البرتغال وتايلاند.

لكن العلماء في الجمعية الكيميائية الأمريكية تجاهلوا هذه النظرية، وقالوا: «مهمتنا هي أن نجعلك تدرك أنه لا غضاضة إطلاقا في الذهاب إلى المحيط»، حيث أن «كمية اليوريا في بولنا ضئيلة مقارنة بحجم البحر».

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 105 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في حادثة تدافع أثناء الاحتفال بمناسبة دينية في الهند حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمن المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة فيضانات تيسينو في سويسرا: جسر مدمر وانقطاع للكهرباء والمياه إسبانيا سياحة محيطات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 105 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في حادثة تدافع أثناء الاحتفال بمناسبة دينية في الهند يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ270: الجيش الإسرائيلي يجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح قسرا من خان يونس يعرض الآن Next ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته يعرض الآن Next حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمن المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 عاصفة سويسرا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون يمين متطرف مارين لوبن المملكة المتحدة لاهاي إنقطاع الكهرباء صواريخ باليستية تدافع Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ساني يغازل برشلونة بواسطة يامال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • لامين جمال يستفز الألمان قبل المواجهة المرتقبة
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • تطورات مفاوضات برشلونة مع جناح منتخب إسبانيا.. ليس ويليامز