بوابة الوفد:
2024-10-01@21:24:36 GMT

توافد آلاف المصطافين على مصيف بلطيم

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

استقبلت مدينة بلطيم، آلاف المصطافين من مختلف محافظات الجمهورية، وجرى رفع درجة الاستعداد على مداخل المدينة، لتسهيل دخول المصطافين وعدم حدوث أي تكدس علي مداخل المدينة الثلاثة

وشهد مصيف بلطيم خلال الأيام الماضية العمل على تجهيز كورنيش الفنار، بعد فترة توقف دامت 10 سنوات بسبب بمعوقات إدارية جرى الانتهاء منها، وذلك تحت إشراف هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، وذلك ضمن أعمال التطوير التي تشهدها مدينة مصيف بلطيم استعدادًا لفصل الصيف المقبل.

تابع محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم الخميس، توافد آلاف المصطافين على مدينة مصيف بلطيم....فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، وقد واصلت أجهزة الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والخدمات ومستوى النظافة بالحدائق والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمدينة وكورنيش مصيف بلطيم لاستقبال المصطافين لقضاء اجازة عيد الفطر المبارك والاستمتاع بالطبيعة الساحرة لأجمل المدن الساحلية، التى استمرت على مدار اليوم تحت اشراف هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تنفيذاً لتوجيهات محافظ كفرالشيخ.

وأضاف  أنه تم توفير المواصلات اللازمة للرواد والمصطافين من مركبة الطفطف  لنقلهم بين الشواطئ الستة المختلفة بالمصيف وهي الفنار والنرجس والزهراء والسلام والأمل والفيروز، وتجهيز الشوارع الداخلية بالمصيف وجميع أماكن الاحتفالات، مع توفير السلع الغذائية وكميات الخبر اللازمة بالتعاون مع أجهزة التموين.

وكلف المحافظ،رئيس مدينة مصيف بلطيم هيثم عطية، بتكثيف تواجد رجال الانقاذ علي شواطئ المدينة علي جميع الشواطئ من أول ضوء للشمس، حتى خروج جميع المصطافين من البحر، وعدم الاستهانة أو التهاون مع من يخالف التعليمات.

كما وجه بتواجد معدات الانقاذ وجاهزيتها للتعامل مع أي طوارئ، بالتنسيق مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف، وتشغيل مستشفى النرجس والأمل علي مدار اليوم مع دعمهم بالأطباء والتمريض اللازم، ودعم المدينة بـ 5 سيارات إسعاف وتوزيعهم علي جميع الشواطئ للتدخل في حالة حدوث أي طوارئ، إضافة للعيادة المتنقلة لتقديم الخدمات .

وقال هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم، إنه تم إنهاء حملات نظافة شواطئ المصيف المختلفة، وشملت تشغيل ماكينة تنظيف الشواطئ وتسوية وتمهيد طريق الوصول للشواطئ وكذلك رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والكورنيش والميادين، إزالة الحشائش ورفع كافة المخلفات ونقلها للمقلب العمومي، وصيانة كورنيش المصيف والإنارة العامة وأماكن الاحتفالات.

وأضاف رئيس مصيف بلطيم، أنه تم إنهاء أعمال تجهيز وصيانة الحدائق العامة بمناطق المصيف المختلفة، وشملت حملة نظافة شاملة للحدائق وقص وتهذيب الأشجار والنجيل الطبيعي بالحدائق العامة ومداخل المصيف والكورنيش على امتداد 10 كيلو مترات، وتجهيز جميع المناطق، وتوفير جميع الخدمات والمرافق اللازمة لاستقبال أكثر من مليون مواطن للاحتفال بعيد الفطر المبارك على مدار عطلة العيد .
وأكد أنه جرى تجهيز وصيانة الحدائق العامة، وشملت نظافة شاملة للحدائق، وقص وتهذيب الأشجار، والنجيل الطبيعي بالحدائق العامة ومداخل المدينة المختلفة والكورنيش، وإجراء أعمال صيانة كشافات الإنارة العامة بكورنيش المدينة، وبالشوارع الرئيسية والداخلية، والمداخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية

 

في إطار المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في  الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، منذ انطلاق هذه المبادرة، عدداً من الأنشطة والفعاليات السياحية  والتوعوية التي استهدفت مختلف فئات المجتمع بالمحافظات المصرية.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة والفعاليات في ضوء توجيهات  شريف فتحي وزير السياحة والآثار بالاهتمام بتعزيز آليات تنمية الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بحضارة وتراث بلدهم وبأهمية السياحة ودورها في تنمية المجتمع وتنشيط السياحة الداخلية، بالإضافة إلى ترسيخ شعور الانتماء لديهم والاعتزاز بتاريخ وحضارة بلدهم.

 

كما قامت المكاتب الداخلية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم عدد من الندوات والرحلات السياحية التوعوية لمختلف الفئات العمرية بمختلف المحافظات للتعريف بالمبادرة الرئاسية وأهميتها، بالإضافة إلى استعراض أبرز مناطق الجذب السياحي بمختلف المحافظات المصرية، وآداب زيارة الأماكن السياحية والأثرية، وكيفية التعامل بطريقة صحيحة مع السائحين. كما تم تنظيم مسابقات سياحية وتقديم المواد الدعائية عن الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري والهدايا التذكارية على المشاركين بهذه الندوات. 

 

وأشارت الأستاذة مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أهمية المبادرة وأهدافها للاستثمار في رأس المال البشرى ورفع وعيهم السياحي من خلال الأنشطة التي تنظمها الوزارة لتعريفهم بالسياحة وأهميتها وكيفية التعامل من السائح.

 

مقالات مشابهة

  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • ارتفاع عدد المصابين بحالات إعياء في المدينة التعليمية لـ 18 شخصًا
  • ننشر أسماء المصابين داخل المدينة التعليمية في أكتوبر
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة 
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات