صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@15:01:18 GMT

فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، غدا الجمعة، غائما جزئيا إلى غائم بوجه عام مع فرصة سقوط أمطار على مناطق متفرقة، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصةً غربا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.  
وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقعة غدا، أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 20 كم/س تصل إلى 35 كم/س.


البحر في الخليج العربي يكون خفيفا إلى متوسط الموج. فيما يحدث المد الأول عند الساعة 16:20 والمد الثاني عند الساعة 03:09، والجزر الأول عند الساعة 09:34 والجزر الثاني عند الساعة 20:54.
كما يكون الموج في بحر عمان خفيفا إلى متوسط الموج أحياناً. فيما يحدث المد الأول عند الساعة 12:52، والجزر الأول عند الساعة 06:44.

أخبار ذات صلة "سانت بطرسبرغ" الروسية تسجل اليوم الأكثر دفئاً منذ 134 سنة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس الطقس في الإمارات سقوط أمطار درجات الحرارة الأول عند الساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، والطريق الواصل بين الليث وجازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة, وارتفاع الموج متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • طقس الإمارات غداً الخميس.. مغبر وغائم جزئياً أحياناً
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الأربعاء
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم