تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة تطورات الوضع بالمحافظات خلال اليومين الأول والثاني لأجازة عيد الفطر المبارك .

وأشار تقرير غرفة العمليات إلي قيام  المحافظين بمتابعة أجواء احتفال المواطنين بعيد الفطر عبر مراكز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على سلامة وراحة المواطنين وأسرهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم .

وأوضح تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة الإقبال الكبير من المواطنين وأسرهم من مختلف الأعمار بالمحافظات علي الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي في مختلف المدن والقري وذلك وسط هدوء واستقرار الحالة العامة .

كما أوضح التقرير إجراء المحافظين جولات ميدانية في مناطق مختلفة وبعض المنشآت العامة لمتابعة توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ والمستشفيات ودور الأيتام والمسنين لمشاركتهم فرحتهم احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

كما أضاف التقرير أنه تم رصد عدد من حالات البناء المخالف والتعدي علي الاراضي الزراعية لمحاولة استغلال إجازة عيد الفطر حيث تمت ازالتها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظات و اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة الوضع بالمحافظات بالتعاون مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظات علي  مدار اليوم خلال أيام العيد والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء في حالة أي أحداث طارئة.

كما وجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد في كافة القطاعات الخدمية حتي نهاية إجازة عيد الفطر المبارك وتكثيف حملات رفع الإشغالات والنظافة العامة بالشوارع والميادين الفرعية والرئيسية وإزالة أي تعديات علي حرم الطريق العام وكذا التواجد المستمر لرؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية في الشارع للعمل علي راحة المواطنين وسلامتهم .  


ولفت وزير التنمية المحلية، إلي أن مبادرة " صوتك مسموع " التابعة للوزارة  تتلقي أي شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد على وسائل المبادرة  من خلال : 
♦️رقم الواتساب  ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١)
♦️رقم الخط الساخن  (15330)
♦️والبريد الإلكتروني 
(Info7@mld.gov.eg)
♦️والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى(فيسبوك)         (www.facebook.com/sotakmasmwo).

وأشار إلي تلقي المبادرة عدد من الشكاوي خاصة بالنظافة والبناء المخالف والتعديات علي الأراضي الزراعية وتم التواصل مع المحافظات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لأجازة عيد الفطر المبارك غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين

تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود مبادرة "صوتك مسموع " في حل شكاوي المواطنين الخاصة بإزالة الاشغالات في محافظة المنيا ، وذلك في ضوء حرص وزارة التنمية المحلية بالإستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وفتح قنوات التواصل معهم ، من خلال مبادرة "صوتك مسموع"، والإستماع إلى شكواهم وسرعة حلها ، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين، وتطوير منظومة الشكاوى ، ففي محافظة المنيا، تلقت مبادرة "صوتك مسموع" على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوي الأهالي من قيام أحد المواطنين بوضع معدات لعمل مقهى مخالف في الطريق العام بسور النادي الرياضى بمدينة سمالوط شمال محافظة المنيا.

وعلي الفور تم التواصل مع رئيس مدينة سمالوط ، والذي أفاد أنه تم نزول حملة من  الوحدة المحلية ، وتم رفع الإشغالات  التي قام أحد المواطنين بوضعها في الطريق العام، وإزالة أسباب الشكوى ، جديرا  بالذكر ، أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك سموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات.

ويتم التواصل الفوري مع فريق عمل «صوتك مسموع» ، من خلال وسائل الاتصال المختلفة التي تتيحها المبادرة عن طريق رقم الواتس اب الجديد وهو ( ٠١٢٠٠٣٥٣١١١ ) ، ورقم الخط الساخن 15330، والصفحة الرسمية للمبادرة على فيس بوك https://www.facebookcom، والبريد الإلكتروني[email protected]  وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسؤولين لحلها بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • إسرائيل تعلن اغتيال 20 عنصرا من "حزب الله" كانوا مع نصر الله وكركي في غرفة العمليات
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • بالفيديو.. البرهان من نيويورك الى ساحات المعارك بين قواته في الخرطوم ويدير غرفة العمليات العسكرية