لبنان ٢٤:
2024-07-10@06:21:23 GMT

أبو فاعور التقى فرونتسكا: لتطبيق القرار 1701

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

أبو فاعور التقى فرونتسكا: لتطبيق القرار 1701

إلتقى عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.     خلال اللقاء، جرى البحث في الأوضاع المحلية والاقليمية.
وقال أبو فاعور: "من الواضح أن العدو الإسرائيلي يتصيّد حرباً في لبنان نتيجة انسداد أفق جرائمه في فلسطين المحتلة"، معتبراً أن "المسؤولية الوطنية تقتضي موقفاً مسؤولاً لنزع ذرائعه عبر تطبيق القرار 1701 بما يحفظ سيادة لبنان وسلامة أبنائه وفي مقدمتهم أبناء الجنوب".


كما أكد أن "المجتمع الدولي مُطالَب ببذل المزيد من الضغوط على الإحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه المتمادية بحق الشعب الفلسطيني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه

وحملت الوزارة الولايات المتحدة والدول الغربية والكيان الصهيوني كامل المسؤولية إزاء استمرار هذه المجازر والجرائم، مبيناً أن الاحتلال الصهيوني ارتكب أكثر من ثلاث مجازر خلال 24 ساعة استهدفت أحياء مدينة غزة، وأجبرت سكانها على النزوح تحت وطأة القصف الوحشي.

واستنكر البيان تجاهل الكثير من الأنظمة العربية إرهاب العدو الصهيوني في فلسطين وتواطئها بأشكال مختلفة في قتل وإبادة المدنيين وحرمانهم من المساعدات الغذائية والدوائية.

وذكّر الأمم المتحدة والمحاكم الدولية، أن ما يقوم به الكيان من تجويع للمدنيين عمدًا، وعرقلة الإمدادات الإغاثية، يعتبر جريمة حرب جسيمة وجريمة إبادة وذلك وفقا لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والأحكام القضائية الدولية ذات الصلة.

وحذر البيان المجتمع الدولي، خصوصاً الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والمفوض السامي لحقوق الإنسان، من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة، مطالباً باتخاذ تدابير فورية لضمان حماية المدنيين، وفرض وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالب الدول الأطراف الثالثة بالالتزام بمسؤوليتها القانونية لوضع حد لحصانة دولة الاحتلال والضغط للوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية، ووقف استخدام التجويع والحرمان المتعمد من جميع مقومات الحياة، ووقف تزويد الكيان بالسلاح، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

ودعت وزارة حقوق الإنسان أحرار العالم إلى تصعيد الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني والضغط على أمريكا ودول الغرب لوقف القتل الممنهج بحق المدنيين في قطاع غزة ومحاسبتها والكيان الصهيوني وكل من ثبت تورطه في دعم الجرائم والانتهاكات الجسيمة ومنع الإفلات من العقاب.

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يلتقي السفير اليوناني لدى ليبيا
  • حرب الجنوب تفرض تعديلات في الـ1701 وتفويض اليونيفيل!
  • اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • عاجل| يحيي الواثق بالله يطالب الاتحاد الأوروبي بتقديم الدعم للصادرات المصرية لتطبيق الية تعديل حدود الكربون
  • ميقاتي بحث في الـ 1701 مع لازارو والتقى وفدا من العسكريين المتقاعدين
  • جلسة لمجلس الوزراء اليوم.. ومشاورات قبل انعقاد مجلس الأمن حول تنفيذ القرار 1701
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي لتطبيق نظام الترميز بالشكل الأمثل في القطاع الصحي والتأميني في المملكة
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء