وقفت زوجة تشكو من تصرفات زوجها التي وصفتها- بالجنونية- بسبب بخله وحبه للادخار، وإصراره على تركها دون نفقات، وإجبارها على الإنفاق عليه وعلي عائلته، لتؤكد:" زواجنا دام 4 سنوات أنجبت فيهم طفلي التوأم، ومنذ تلك اللحظة وأنا أصبحت عاجزة عن الهروب من قبضته ومضطرة لقبول تصرفاته التي أصابتني بضرر مادي ومعنوي".

وتابعت الزوجة بدعواها لطلب متجمد النفقات بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة:" زوجي بعد انتهاء شهر العسل مباشرة وجده يطالبني بتسليمه راتبي الشهري كاملا، في البداية منحته له بسبب كثرة الأقساط المتراكمة عليه وبعد عام تقريبا، طالبته بجزء من الراتب لشراء مستلزمات لى فرفض، فشعرت بالضيق والنفور وإستغلاله لي وخصوصا أن زوجي الأن حالته أصبحت ميسورة ".


النفقات تحتل نصيب الأسد من الخلافات الزوجية
وفى ذات السياق، علق أحمد عمر المحامى المختص بالشأن الأسرى، عن حالة الزوجة، قائلا:" الاتفاقات دائما ما تحسم حدوث أي مناوشات بين الزوجين-بعد الزواج-، لذا على شريكي الحياة وضع قواعد للمشاركة في نفقات المنزل-إن قبلت الزوجة بذلك-فالزوج شرعا وقانونا ملزم بنفقات زوجته وأبنائه، ولكن أن يتم استغلال الزوج لزوجته وإجبارها بالقوة بالانفاق –بحيث يتنازعون علي الراتب وطرق صرفه يوما -فهذا سيؤدي حتما إلي تدهور علاقتهم الزوجية ورجوعها قانونا عليه".


وأشار:"زيادة الأعباء والالتزامات التى يتحملها الزوج أو الزوجة وتخلف الطرف الأخر عن المشاركة فى مسئولية الحياة الزوجية تعتبر من أهم مسببات المشاكل التي تنشب بين الزوجين، لذا على الزوجة أو الزوج عرض المساعدة عند شعوره بالحاجة الملحة ولتقديم الدعم، حتي لا يشعر أحد الزوجين بتراكم الضغوط عليه ".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: العلاقات الزوجية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟

يحتفل البعض بعيد ميلاد شريفة ماهر اليوم، على الرغم من تأكيدها في حديث سابق لـ«الوطن»، أن يوم مولدها الموثق في السجلات يوافق 13 مارس، وتأتي حالة اللغط بسبب كتابة تاريخ خاطئ على الإنترنت، وهي متربعة في قلوب الجماهير منذ ظهورها على الساحة الفنية، وفيما يلي قصص زواجها، التي روتها في إحدى اللقاءات التليفزيونية.

حكاية الفنانة شريفة ماهر

بدأت شريفة ماهر مشوارها الفني من الإذاعة، وتخرجت في إحدى المدارس الفرنسية، حتى التقت بالمخرج حلمي رفلة، وسنحت لها الفرصة بمقابلة الفنان محمد عبد الوهاب، الذي آمن بموهبتها، لتبدأ ببطء في دخول عالم الشهرة والتمثيل، وتنتج على إثر ذلك أكثر من 70 أغنية، كما شاركت في أكثر من 40 فيلمًا أمام كبار النجوم إلى جانب عدد من المسلسلات منها «أوراق مصرية، وعزيز على القلب».

سر الخطأ في عيد ميلادها

«أتولدت يوم 13 مارس 1939 مش زي ما جوجل كاتب يوم 30 ديسمبر، والأهم هو الروح مش العمر، وأنا بيوصلي كل حب الجمهور لي في كل الأوقات»، بحسب حديث سابق لها  لـ«الوطن»، وهي تعد واحدة من جميلات السينما المصرية، وقدمت عددًا من الأعمال الفنية التي لا تُنسى. 

زواج شريفة ماهر

تزوجت الفنانة شريفة ماهر  في عمر الـ14عامُا بسبب خوف والدها عليها، لأنه كان يخشى أن يموت بسبب إصابته بمرض السرطان، ثم تزوجت مرة ثانية وانفصلت دون ذكر أي معلومات عن زوجها الثاني، وتزوجت للمرة الثالثة من بطل الاسكواش عبد الواحد عبد العزيز، والرابعة من سيد إبراهيم، وكان يعمل مديرًا بالجمارك.

وقصت شريفة فاضل قصة رفضها الزواج مع أحمد مظهر بسبب زواجه وقتها، و كانت في الوقت ذاته تمر بتجربة قاسية لوفاة زوجها: «أنا مكنتش مياله له وهو احترم رغبتي جدًا، وكان باعت كريمة مختار من شدة احترامه، لأنه كان بيتكسف بطريقة غريبة وكان شديد الاحترام، لكن النصيب بقى».

 

مقالات مشابهة

  • من التنمر لضياع الجوارب.. قضايا خلع غريبة في مصر
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • زوج لمحكمة الأسرة: زوجتى هجرتنى وطلبت قائمة قيمتها ضعف ما اتفقنا عليه
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام