صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مجلس الأمن والسلم الإفريقي يمهل قادة انقلاب النيجر 15 يوما، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ماذا طالب مجلس الأمن والسلم الإفريقي؟أصدر مجلس الأمن والسلم الإفريقي التابع للاتحاد الإفريقي بيانا أدان فيه بشد العبارات .، والان مشاهدة التفاصيل.

مجلس الأمن والسلم الإفريقي يمهل قادة انقلاب النيجر.

..

ماذا طالب مجلس الأمن والسلم الإفريقي؟

أصدر مجلس الأمن والسلم الإفريقي التابع للاتحاد الإفريقي بيانا أدان فيه بشد العبارات الممكنة الانقلاب العسكري في النيجر، وما أعقبه من الإطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد بازوم. عبّر المجلس الذي يشبه في مهمته مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة عن قلقه العميق من العودة المقلقة للانقلابات العسكرية التي تقوّض الديمقراطية والأمن والسلام والاستقرار في القارة. شدد المجلس على عدم تسامحه مطلقا مع التغييرات غير الدستورية للحكومات في القارة الإفريقية. طالب المجلس العسكريين بالعودة الفورية وغير المشروطة إلى ثكناتهم وإعادة السلطة الشرعية في مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ تبني بيان المجلس. طالب المجلس بإطلاق سراح الرئيس بازوم بشكل فوري وغير مشروط وغيره من المحتجزين السياسيين، واحترام حقوقهم. توعد باتخاذ كل الإجراءات الضرورية بما في ذلك الإجراءات العقابية ضد مرتكبي الانتهاكات.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الأمن والسلم الإفريقي يمهل قادة انقلاب النيجر 15 يوما وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان

سرايا - عقد مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا استثنائيًا الأربعاء، أكد خلاله على دعمه الكامل للجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على ضرورة وضع حد فوري للتصعيد.

كما دعا المجلس إلى الالتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 واتفاق الطائف فيما يخص الأوضاع في لبنان، مؤكدًا أهمية استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد المجلس على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنها تظل الأولوية الأساسية في جدول أعمال الدول الخليجية.


مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • إصابة 14 شخصا في انقلاب أتوبيس على طريق الرماية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • إنبي يُطالب الزمالك بـ 150 ألف دولار بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي