قال مسؤولون إن صواريخ وطائرات مسيرة دمرت محطة كهرباء كبيرة قرب العاصمة الأوكرانية كييف وأصابت منشآت كهرباء في عدة مناطق، اليوم الخميس.
وذكر مسؤول كبير في الشركة، التي تدير المحطة، إن الهجوم الكبير دمر بالكامل محطة "تريبيلسكا" للطاقة الحرارية والتي تعمل بالفحم بالقرب من العاصمة.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تلغرام "نحتاج إلى دفاع جوي وغيره من الدعم الدفاعي، وليس نقاشات طويلة بلا جدوى".

أخبار ذات صلة مسؤول روسي يدلي بتصريحات عن المفاوضات بشأن أوكرانيا النمسا: المفاوضات مع روسيا شرط أساسي لإحلال السلام حريق في محطة "تريبيلسكا" للطاقة الحرارية قرب كييف بعد تعرضها للقصف

وكشف قائد سلاح الجو الأوكراني أن الدفاعات الجوية أسقطت 18 صاروخا و39 طائرة مسيرة. وذكر الجيش أن الهجوم استخدم في المجمل 82 صاروخا وطائرة مسيرة.
ومحطة الطاقة المدمرة خارج كييف هي ثالث وآخر منشأة تملكها شركة "سنترنيرجو" للطاقة المملوكة للدولة.
وفي حادثة أخرى، قال حاكم مدينة ميكولايف في جنوب أوكرانيا إن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون على الأقل في هجوم صاروخي على المدينة اليوم الخميس.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا محطة كهرباء قصف

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود"

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسبة في أوكرانيا بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • غروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيه
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030