وجدد الحوثي في برقية تهنئة رفعها إلى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، العهد، والولاء، والوفاء، والعمل الصادق والجد الكبير بالأولوية الأساسية المتمثلة بالجهاد في سبيل الله، وإعلاء راية الإسلام، ونصرة المستضعفين ودفع الطغاة المستكبرين.

وأكد أنهم في قيادة المنطقة العسكرية المركزية و-بفضل الله- وعونه، وتأييده، جاهزون، ومستعدون لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني، ولخوض أي معركة معهم في أي مكان، وأي زمان، وتحت أي ظرف، وفي ظل أي وضعية لكسر تجبرهم، وتغطرسهم، وتكبرهم، وتعنتهم واجرامهم، ولردع ظلمهم وطغيانهم.

وأشار إلى أنهم يرون هذا أعظم قربة إلى الله، وأعظم نعمة، يكسبون بها رضوان الله بقتال رأس الكفر، وأئمتهم حتى يكتب الله النصر ويفتح الخير لأمتنا.

وأضاف أنه وثقة بالله، فإنهم جاهزون لخوض أي مهمة، وأي معركة، والتصدي وإفشال أي مخطط للأعداء، سائلاً الله أن يوفقهم وينصرهم في هذه المهمة.

وقال إننا نودع شهر رمضان، ونستقبل عيد الفطر المبارك، وبهذه المناسبة الدينية يسعدنا وبمشاعر يملؤها الإيمان والجهاد والاعتزاز والإباء، أن نرفع لمقامكم سيدي العزيز، علم الأمة، ورمز عزتها، وقائد المسيرة القرآنية المباركة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظكم الله- ورعاكم بحسن رعايته، بأسمي ونيابة عن كافة منتسبي المنطقة العسكرية المركزية أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى أن يعيده على أمتنا، وشعبنا العزيز، بالخير والبركات، كما التهنئة موصولة للجرحى والمعاقين، والمفقودين، وأسرهم، وأسر الشهداء، وجميع أبناء شعبنا اليمني.

ولفت إلى أن العيد يمر علينا هذا العام وإخواننا الفلسطينيين يتعرضون لأبشع جرائم شهدها القرن الحالي، إضافة إلى المعاناة الكبيرة لهم، حيث يتعرضون لحصار خانق سبب مجاعة بين أبناء قطاع غزة، والذي يقابله المجاهدون من منتسبي كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل المجاهدة، وشعب غزة، بصمود منقطع النظير.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قائد من الطراز الرفيع: كيف أسَر عبد الملك الحوثي قلوب اليمنيين؟

الجديد برس:

كل جمعة، يتقاطر الملايين على ساحة التظاهرات في اليمن وتحديداً شمال البلاد التي تديرها حركة أنصار الله “الحوثيين”، وهذه المشاركة غير المسبوقة في تاريخ اليمن سواء كان الطقس مشمساً أو ماطراً، تكون تلبية لدعوة  متجددة يطلقها قائد الحركة عبدالملك الحوثي بشكل أسبوعي  وتتعدد عناوينها، فما سر الالتفاف اليمني حول الحوثي؟

كان الحوثي حتى العام 2011، تاريخ الانتفاضة الشبابية في اليمن، يكاد يذكر بفعل الآلة الإعلامية التي كرست لشيطنة الحركة بالتوازي مع قمع عسكري استمر لنحو 10 سنوات، لكنه الآن أصبح محط اجماع يمني حتى في مناطق سيطرة خصومه وإن تلاشت مظاهر التعبير والتفاعل بفعل عمليات القمع والحظر والاستهداف لكل مؤيداً له.

سطع نجم الحوثي بشكل أكبر في ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر من العام 2014 عندما حمل على عاتقه مسؤولية تصحيح الثورة التي أجهضتها التحالفات السياسية بغية العودة للسلطة وتقاسمها، ومنذ ذلك اتسعت قاعدته الشعبية لتشمل معظم المحافظات اليمنية، وقد اثبت أنه الأجدر في إدارة البلاد والاقدر على مواجهة التهديدات اكانت خارجية او داخلية وإعادة تشكيل اليمن في وعي الانسان بصورتها الثقافية والاجتماعية الرفيعة بعد عقود من التدهور بفعل الممارسات التي فرضها النظام السابق وإعانته الأنظمة الغربية بهدف غرس قيم قادمة من خلف الحدود.

ازدادت محبة الحوثي في قلوب اليمنيين مع قراره التصدي لعدوان واسع في العام 2015، وارتفع رصيده مع نجاحه بإمكانيات بسيطة إدارة المعركة لصالح اليمن وقلب موازينها لصالح البلد الذي كان الأخير في قائمة الاهتمامات الدولية.

اليوم وبعد نحو 9 سنوات من الحرب والحصار الإقليمي، ونحو عامين من المواجهة مع اقوى الدول وأكثرها نفوذا حول العالم، يبرز الحوثي كآخر الحصون المدافعة عن اليمن كأرض وإنسان وعن القضايا العربية العادلة، ليترسخ في أذهان اليمنيين كبطل قومي وقائد من الطراز الرفيع.

رغم ما وصل إليه الحوثي من مكانة في قلوب العرب واليمنيين، لا يزال خط الدفاع الأول عن قضايا الأمة وأولها اليمن، وها هو اليوم يلقي بكل المكاسب بعيداً ويعرض كل الاتفاقيات للخطر بل وحياته أيضاً ليقول لخصوم اليمن المساس بقوت الناس والتلاعب بحياتهم خط أحمر ليبقي بذلك القائد الوحيد الذي عرفته اليمن الذي يفتدي نفسه لخدمة المجتمع وحماية مصالحه وبدونه كان يمكن لليمن أن تصبح صومال آخر تخيم عليها الصراعات الأهلية وتتجاذبه المصالح الإقليمية والدولية في وقت يغرق فيه شعبه بالمجاعة وبنهر الفساد مجتمعه.

*نقلاً عن موقع “الخبر اليمني”

مقالات مشابهة

  • حزب الله: ثبات المقاومة في ميادين المواجهة لن ‏يؤدي إلّا إلى النصر
  • الشيخ دعموش: ثبات المقاومة في ميادين المواجهة لن ‏يؤدي إلّا إلى النصر
  • حزب الله: استهدفنا مجموعة لجنود العدو أثناء قيامها بأعمال التحصين بمحيط موقع حانيتا
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي الإرهابية فوق البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 5 زوارق مسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • الشقب في تعز.. شاهد حي على إرهاب الحوثي وإجرامه
  • أبو حمدان: أسقطنا أهداف العدو الإستراتيجية
  • المجلس الشيعي: المواجهة تكون بالتلاقي على المصلحة اللبنانية العليا
  • قائد من الطراز الرفيع: كيف أسَر عبد الملك الحوثي قلوب اليمنيين؟
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك مضامين خطاب قائد الثورة وتدعو للاحتشاد الجمعة