شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن باسيل في عشاء هيئة قضاء الشوف لتطوير النظام كأحد أولويات العهد القادم انطلاقا من الطائف واللامركزية تتطلب مقومات مالية، أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الى أن الشوف هي ارض الشراكة التاريخية وعامود الجبل وأرض التعاون التي أنتجت حياة مشتركة بقلب .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باسيل في عشاء هيئة قضاء الشوف: لتطوير النظام كأحد أولويات العهد القادم انطلاقا من الطائف واللامركزية تتطلب مقومات مالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باسيل في عشاء هيئة قضاء الشوف: لتطوير النظام كأحد...

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الى أن "الشوف هي ارض الشراكة التاريخية وعامود الجبل وأرض التعاون التي أنتجت حياة مشتركة بقلب منفتح وبمحبة كبيرة أقول للدروز والمسيحيين والمسلمين أنه سوية سنبقى أقوى من كل مشروع يريد تقسيمنا، ونحن كلبنانيين أخطأنا بحق بعضنا وبالتالي يجب أن نتعلم من اخطائنا وأن ننظر الى مستقبل الشعب والبلاد"، مشيرا الى أنه "معا نبني الشوف ونثبت أهلنا بأرضهم ويعيشون سوية باحترام وكرامة".

وشدد باسيل في كلمة القاها خلال عشاء هيئة قضاء الشوف بحضور الرئيس المؤسس العماد ميشال عون على أن "أهل الشوف دافعوا عن وجودهم ودفعوا الثمن بسقوط شهداء وبأرزاقهم، واليوم جميعا يجب أن ندافع عن الشوف بمعركة عنوانها مشترك وعدونا فيها مشترك"، معتبرا أن "هذا العدو هو الغريزة الطائفية التي تهدد وجودنا وقد استغلها الخارج ليفجر حروبه، كذلك الفقر والهجرة ومؤامرة توطين شعب بأرض غيره وحرمانه من أرضه، كذلك عدونا هو تغيير هوية لبنان وصورته وطبيعته بتهجير شعبه واستبداله بشعب آخر، ايضا الفرز السكاني وتأثيره الظاهر على الدورة الاقتصادية بالشوف واخيرا عدونا هو اسرائيل الطامعة بأرضنا وبثرواتنا"، مشددا على أن "دفاعنا المشترك هو عن لبنان وعن حريتنا وسيادتنا على أرضنا وعن قرارنا الحر الذي ينبع من شراكة وطنية".

وأضاف: "المستقبل يجب أن نبنيه ونطوره ليعود الشوف كما كان عبر التاريخ منارة اشعاع وطني"، مؤكدا انه "لا يمكن أن نبني مستقبلا للشوف من دون مشروع سياسي واقتصادي واداري يشمل كل لبنان، وبالنظام الحالي والمنظومة الحاكمة لن يبنى وطن مستقر والتجربة علمتنا انه اذا لم يتفق اللبنانيون على مشروع مشترك لن ينجح الحكم والثمن يدفعه الناس".

وأكد أننا "كنا أول المعارضين لاتفاق الطائف لاننا اعتبرنا أنه فرض على اللبنانيين، ومنذ عودة العماد ميشال عون الى لبنان في 2005 اعترفنا بالطائف كدستور وعملنا على تطبيقه السليم في عهد الرئيس عون ونطمح لتطويره". وشدد باسيل على "عدم وجود مشروع للتيار منطلقه من خارج وثيقة الوفاق الوطني التي نعتبرها المنطلق والاساس ولكن نحن بحاجة الى مراجعتها وتصويب الشوائب التي ظهرت بالممارسة وتطوير الدستور ليتناسب مع طموح الاجيال القادمة التي ترغب بوجود نظام علماني بدولتها واقتصاد منتج".

واعتبر باسيل أنه "يجب تطبيق الطائف الذي نص على اللامركزية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باسيل في عشاء هيئة قضاء الشوف: لتطوير النظام كأحد أولويات العهد القادم انطلاقا من الطائف واللامركزية تتطلب مقومات مالية وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التیار الوطنی الحر

إقرأ أيضاً:

3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، وقوع 3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان، وفقا لنبأ عاجل أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، استُشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، اليوم ، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة قرى وبلدات في جنوب لبنان، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وشن طيران الاحتلال عشرات الغارات استهدفت البقاع اللبناني، حيث استهدفت 40 منها مدينة بعلبك، وبلدات سحمر، ويحمر، ولبايا، وسرعين، وعلي النهري، والعين، ويونين، والنبي شيت، والكرك، ورياق، وجلالا، وشعت، والخضر، وبريتال، والبزالية، ودورس، والهرمل، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين اللبنانيين.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات المجادل، وسلعا، والكفور، وزوطر الشرقية، والبيدر، وحبوش، وطير دبا، والنبطية الفوقا، ومحرونة، وكفر رمان جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ليت باسيل لم يدخل في الزواريب
  • بعد استشهاد نصرالله... باسيل: المقاومة لا تستطيع أن تنتصر من دون الدولة
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل
  • شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بقضاء الشوف بجبل لبنان
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير فى لبنان كارثى
  • الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوبي لبنان
  • محللون عسكريون إسرائيليون: هزيمة حزب الله تتطلب هجوما بريا بعمق لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة يونين إلى 39
  • 3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان
  • واسط تعطل الدوام الرسمي الاحد القادم