إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

اقرأ أيضاًَ: قضية الغدر باللواء اليمني بالجيزة..قصة 49 يوماً قادت المُدان لحبل المشنقة

الداخلية تحبط ترويج 25 كيلو حشيش في الإسماعيلية تحرير 182 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصرين إجراميين) بالإتجار فى المواد المخدرة خاصةً مخدرى الحشيش والهيدرو وترويجهما على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة ثالث العريش بشمال سيناء مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة القسم .. وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 50 كيلو جرام – 2 سلاح أبيض).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3,250) مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالسجن المُشدد 15 ‏سنة بتهمة الإتجار في المخدرات

وتضمن الحكم تغريمه 100 ألف جنيه عما أسند إليه بالتهمتين  الأول والثانية (الإتجار في المُخدرات)، ومعاقبته بالحبس ‏مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمتين الثالثة والرابعة (حيازة محدث صوت ‏وذخيرة). ‏

وقررت المحكمة مُصادرة الجواهر المخدرة ومحدث الصوت والذخائر المضبوطين وألزمته بالمصاريف. ‏

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية السيدين المستشارين خالد عبد الغفار التجار وأيمن بديع ‏لبيب، وحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم وليد.و أنه في يوم 12 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة. ‏

اولاً أحرز بقصد الإتجار جوهرا الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأحرز ذخيرة ‏‏"طلقتان" دون أن يكون مرخصاً له في حيازتها أو إحرازها. ‏

كما أسندت إليه قيامه بإحراز محدث صوت وذخيرة صوت غير مرخصة مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان دون ‏أن يكون مرخصاً له بحيازتها. ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليقظة الأمنية أخطار المخدرات المواد المخدرة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها مع 7 متهمين، من بينهم 3 لهم معلومات جنائية بالاتجار في المواد المخدرة " الآيس - البودر"،  بحوزتهم ما يقارب ال10 كيلو جرام، في منطقة بولاق الدكرور.

وقررت إرسال عينه من المضبوطات إلى المعمل الجنائي لفحصها، كما أمرت بحبس المتهمين على زمة التحقيقات، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.


البداية أكدتها معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابي مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور لـ 3 منهم معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة الآيس والبودر، متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 7،5 كيلو جرام لمخدر البودر و2،5 كيلو جرام لمخدر الآيس و2 فرد محلى وعدد من الطلقات ودراجة نارية بدون لوحات معدنية. 
بلغت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8،750 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

بلاغ كاذب.. الداخلية تكشف حقيقة سرقة محول كهرباء بمدخل قرية في قنا

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات منشور متداول على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن الزعم بسرقة محول الكهرباء والأسلاك المتواجدة بمدخل إحدى القرى بدائرة مركز شرطة قوص بمحافظة قنا .

بالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله جملةً وتفصيلاً، وأنه لا يوجد بلاغات أو محاضر محررة  فى هذا الشأن ، وأن محول الكهرباء الوارد بالخبر غير مستخدم ويتم تغذية القرية من خلال برج آخر ولا توجد به ثمة أعطال، وبمواجهة القائم على النشر بادعائه الكاذب أقر بذلك .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعائه الكاذب، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور
  • تجار العملات الأجنبية في قبضة الأمن
  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة 
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بالرياض
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية