تمر مصر حاليا بتغيرات في حالة الطقس، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مع نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس ليلا على مناطق متفرقة من البلاد.

الطقس بدء ارتفاع درجات الحرارة

ونشرت الأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية اعتبارا من اليوم، الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل، مؤكدة أنه طقس مائل للحرارة غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافئ على السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلا وفي الصباح الباكر.

أمطار تضرب تلك المحافظات.. ماذا قالت الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام العيد؟ الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس في أول أيام العيد

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

حالة الطقس المتوقعة أجواء مائلة للحرارة 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستشهد البلاد مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية، موضحة أن هناك زيادة طفيفة في قيم درجات الحرارة، بجانب زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت “غانم” أن العظمى تسجل 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، حيث تسود أجواء مستقرة مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافئة على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء حارة في شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه مع دخول فترة الليل تسود أجواء مائلة للبرودة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، محذرة من فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار والذي يصل لـ 10 درجات مئوية، معقبة: “لازم ناخد بالنا”.

وشددت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية على عدم الانخداع بدفء النهار وأخذ الحذر من ظاهرة الشبورة المائية خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية مستمر حتى الأسبوع المقبل مع وجود نشاط نسبي في الرياح.

الظواهر الجوية المتوقعة درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17.الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16.مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15. أمطار رعدية وغزيرة.. تحذير من حالة الطقس وتخفيف الملابس العظمى بالقاهرة 26.. الطقس غدا دافئ نهارا مائل للبرودة ليلا بأغلب الأنحاء سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 17.قنا العظمى 30 درجة والصغرى 18.أسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19.درجات الحرارة المتوقعة 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أرصاد الجوية درجات الحرارة عيد الفطر حالة الطقس المتوقعة درجات الحرارة المتوقعة الأرصاد الجویة درجات الحرارة درجة والصغرى حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 علة مدن ومحافظات مصر.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفى الصباح الباكر.

حالة الطقس حالة البحر المتوسط

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 50: 70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من يتراوح من 2.5: 4 متر.

توقعات الأمطار

توقعت الأرصاد أن يشهد اليوم فرص هطول أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

طقس

وأوضحت أنه من المتوقع أن يشهد اليوم رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

أعلنت الأرصاد عن بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، فجاءت كما يلي:

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22.

والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22.

ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22.

وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22.

وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 23.

وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24.

اقرأ أيضاًحار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد